إسبانيا البلد الأول من حيث إصابة السياسيين بكورونا - تيلي ماروك

إسبانيا - السياسيين - كورونا إسبانيا البلد الأول من حيث إصابة السياسيين بكورونا

إسبانيا البلد الأول من حيث إصابة السياسيين بكورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 23/03/2020

باتت إسبانيا، التي تخطت فيها حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، عتبة الـ 2000 بعد تسجيل 462 وفاة إضافية، أكثر دول العالم التي أصيب فيها وزراء بالفيروس القاتل.

وأعلنت الحكومة الإسبانية، في وقت سابق، أن ماريا بيغونيا غوميز، زوجة رئيس الوزراء، بيدرو سانشيز، مصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث قال المكتب الإعلامي للحكومة، في بيان: "أعطت الفحوصات الطبية، التي خضع لها خلال الساعات الماضية في قصر مونكلوا (مقر رئيس الوزراء) أشخاص مقربون من رئيس الوزراء، نتائج إيجابية خاصة بحالة زوجته".

وشدد البيان على أن كلا من غوميز وسانشيز "بخير"، موضحا أن "كليهما لا يزالان في قصر مونكلوا، ويتابعان باستمرار الإجراءات الوقائية التي حددتها السلطات الصحية".

وتم إجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا المستجد "COVID-19" لدى كل أعضاء الحكومة الإسبانية بعد رصد الإصابة بهذه السلالة لدى وزيرة مساواة الحقوق، إيرينا مونتيرو.

واكتشفت نتائج هذه الفحوصات الإصابة بالفيروس كذلك لدى وزيرة وحدة الأراضي والخدمات الحكومية، كارولينا دورياس.

وفي وقت سابق، أصيب الأمين العام لحزب فوكس اليميني المتطرف خافيير أورتيغا سميث بالفيروس.

كما أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الاثنين، أن النائبة الأولى لرئيس الوزراء الإسباني كارمن كالفو تتواجد في أحد مستشفيات مدريد لتلقي العلاج من عدوى تنفسية، وتنتظر نتيجة اختبار الكشف عن الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

وقالت الحكومة - في بيان نقلته صحيفة "إلباييس" الإسبانية - "توجهت نائبة رئيس الوزراء الى المستشفى بعد ظهر أمس وبعد إجراء الفحوصات الطبية قرر الأطباء أن تبقى هناك لتلقي العلاج من عدوى تنفسية".

وأفاد البيان بأن من بين الفحوصات الطبية التي خضعت لها كالفو، اختبار الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.. مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن نتيجته لدى معرفتها.


إقرأ أيضا