إلباييس... المغرب من أكثر البلدان حزما في العالم في التعاطي مع وباء كورونا - تيلي ماروك

إلباييس - المغرب - أكثر البلدان حزما - العالم - وباء كورونا  إلباييس... المغرب من أكثر البلدان حزما في العالم في التعاطي مع وباء كورونا

إلباييس... المغرب من أكثر البلدان حزما في العالم في التعاطي مع وباء كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 22/03/2020

أشادت صحيفة "إلباييس" الإسبانية بالإجراءات، التي اتخذتها السلطات المغربية في مواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنه "وبينما أعلن رئيس الوزراء ، بيدرو سانشيز ، مساء السبت أن إسبانيا طبقت أصعب الإجراءات في العالم فيما يتعلق بالحجر الصحي ، أعلن المغرب في ذلك الوقت عن إجراءات أكثر سرعة".

وتطرقت الصحيفة الذائعة الصيت، للإجراءات التي اتخذتها السلطات المغربية من إعلان حالة الطورئ الصحية يوم الجمعة 20 مارس، وما تبعها من إجراءات كمنع التنقل بين المدن.

وأضافت الصحيفة أنه بهذه المجموعة من الإجراءات، كان المغرب على رأس البلدان التي تبنت أكثر الإجراءات حزما في مكافحتها الفيروس التاجي، والتي تعدت الإجراءات التي اتبعتها الصين.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه الإجراءات ستؤثر بلا شك على اقتصاد المغرب الذي يعد أصغر بعشر مرات من الاقتصاد الإسباني، ورغم كون الحماية الاجتماعية المتاحة للعاطلين عن العمل في الاتحاد الأوروبي أعلى بكثير من مرتبة العاطلين في المغرب، ومع ذلك أعلنت الحكومة المغربية أيضا عن مجموعة من الإجراءات الاقتصادية لمساعدة الشركات والأفراد المتضررين.


إقرأ أيضا