خبير فيروسات يطالب زعماء العالم بتهدئة شعوبهم بخصوص كورونا - تيلي ماروك

خبير فيروسات - زعماء العالم - كورونا خبير فيروسات يطالب زعماء العالم بتهدئة شعوبهم بخصوص كورونا

خبير فيروسات يطالب زعماء العالم بتهدئة شعوبهم بخصوص كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 16/03/2020

قال عالم فيروسات إسرائيلي، أنه على زعماء العالم تهدئة مواطنيهم بشأن وباء فيروس كورونا، مؤكدا أن الناس يدخلون في حالة من الذعر غير الضروري.

وقال البروفيسور جهاد بشارة، مدير وحدة الأمراض المعدية في مستشفى بيلينسون في بتاح تكفا، إن بعض الخطوات التي يتم اتخاذها في إسرائيل وفي الخارج كانت مهمة للغاية، لكن الفيروس لا ينتقل بالهواء، ومعظم المصابين سيتعافون حتى بدون ان يعلمون انهم كانوا مصابون، والمجموعات المعرضة للخطر معروفة الآن، والذعر العالمي غير ضروري ومبالغ فيه.

وقال بشارة في مقابلة تلفزية: "أنا أعمل في هذا المجال منذ 30 عامًا. لقد مررت في الميرس، والسارس، والإيبولا، وحرب الخليج الأولى والثانية، ولا أتذكر أي شيء من هذا القبيل. هناك ذعر غير ضروري ومبالغ فيه. علينا تهدئة الناس".

وقال "يعتقد الناس أن هناك فيروسا، إنه في الهواء، وسوف يهاجم كل واحد منا، وكل من يصاب سوف يموت... الأمور ليست كذلك على الإطلاق. إنه ليس في الهواء. ليس كل من يصاب يموت؛ سيتحسن معظمهم ولن يعرفوا حتى أنهم مرضوا، أو سيكون لديهم القليل من المخاط".

ولكن حول العالم، "لجميع يدخل الجميع في حالة من الذعر – القادة، عبر وسائل الإعلام، والجمهور الأوسع – الذين يبدأون بدورهم في الضغط على القادة. لقد دخلنا في حلقة مفرغة".

وحث الناس على الفهم أننا "نتحدث عن فيروس لا ينتقل عن طريق الجو. تنتقل العدوى عن طريق انتقال الرذاذ... فقط إذا كنت قريبًا من شخص مصاب بالفيروس، وتصاب باللعاب عندما يعطس أو يسعل، يمكن أن تصاب بالمرض. وإذا كنت لا تحافظ على النظافة الشخصية، خاصة عن طريق غسل اليدين".


إقرأ أيضا