هكذا تحدى زعيم كوريا الشمالية فيروس كورونا - تيلي ماروك

زعيم كوريا الشمالية - كيم جونج أون - فيروس كورونا هكذا تحدى زعيم كوريا الشمالية فيروس كورونا

هكذا تحدى زعيم كوريا الشمالية فيروس كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 16/03/2020

نشرت وكالة الأنباء المركزية فى كوريا الشمالية صورة للزعيم كيم جونج أون، أثناء حضوره تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، وبدت الصورة التى التقطت فى موقع لم يكشف عنه، غريبة للغاية حيث ظهر فيها زعيم كوريا الشمالية "متفردًا" عمن حوله من قادة الجيش.

 وبينما كان جميع من حول زعيم كوريا الشمالية يرتدون الكمامات السوداء، كان "كيم جونج أون"، الوحيد بينهم دون كمامة، ليبدو من الصورة أن الزعيم الكوري الشمالي هو الوحيد القادر على تحدى الفيروس القاتل، رغم أنه أصاب عددا كبيرا من زعماء وقادة العالم، وذلك وفقًا لما نقلته وسائل إعلام.

وكانت وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية، ذكرت أن كيم جونج أون، أشرف شخصيا على تدريبات عسكرية على إطلاق النار، بما في ذلك إطلاق ما يُعتقد أنها صواريخ باليستية قصيرة المدى، للمرة الثانية خلال أسبوع.

ويشار إلى أنه يوم الاثنين الماضي، كان قد غادر نحو 60 دبلوماسيا وأجنبيا من كوريا الشمالية متجهين إلى روسيا على متن رحلة جوية خاصة بعد أسابيع من حجر صحّى صارم فرضته بيونج يانج فى محاولة منها للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن هؤلاء الدبلوماسيون كانوا جزءًا من مئات الأجانب الذين خضعوا لحجر صحي مدته 30 يومًا في كوريا الشمالية وتقطعت بهم السبل بعد أن أغلقت بيونج يانج حدودها وأوقفت الرحلات الجوية التجارية وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد الذي تفشى في الصين المجاورة.

ولم تؤكد كوريا الشمالية حتى الآن تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكنها جعلت الأجانب القادمين من أية دولة سجلت فيها حالة إصابة بـ"كورونا" يقضون 30 يوما في الحجر الصحي وسط إجراءات مشددة.


إقرأ أيضا