الشرطة الصينية تعتقل مالك فندق كورونا المنهار - تيلي ماروك

الشرطة الصينية اعتقال - مالك فندق - كورونا الشرطة الصينية تعتقل مالك فندق كورونا المنهار

الشرطة الصينية تعتقل مالك فندق كورونا المنهار
  • 64x64
    تيلي ماروك + وكالات
    نشرت في : 08/03/2020

أفادت السلطات المحلية، اليوم الأحد، أن الشرطة اعتقلت مالك الفندق الذي انهار مساء أمس في مقاطعة فوجيان الواقعة جنوب شرق الصين، والذي أودى بحياة 4 أشخاص على الأقل.

وانهار فندق "شينجيا" في حي ليتشنغ بمدينة تشوانتشو التابعة للمقاطعة حوالي الساعة 7:15 مساء السبت، الأمر الذي أدى إلى محاصرة حوالي 70 شخصا، انتشل منهم 49 شخصا حتى الساعة 8:20 صباح اليوم (بالتوقيت المحلي)، فيما تتواصل أعمال إنقاذ باقي المحاصرين، وفق المصدر ذاته.

وقال تشانغ يي، مدير مكتب الإسكان والتنمية الحضرية والريفية في الحي، إن "اثنين من محلات السوبر ماركت في الطابق الأول للمبنى كانا يخضعان لإعادة التصميم عندما وقع حادث الانهيار، حيث تم الإبلاغ عن تشوه إحدى الدعامات قبل دقائق قليلة من الانهيار". وأضاف أن هناك حاجة إلى مزيد من التحقيق لتحديد ما إذا كان الانهيار يرجع إلى أعمال الديكور أو إلى مشكلة هيكلية في المبنى المنهار.

وبدأ تشييد المبنى، الذي تبلغ مساحته 7000 متر مربع في عام 2013. وتم تحويله في عام 2018، إلى فندق يضم 66 غرفة، وفقا لتشانغ.

وذكرت مصادر أن هذا الفندق استعمل لوضع الأشخاص القادمين من خارج الصين تحت المراقبة الطبية في سياق إجراءات الحجر الصحي التي فرضتها السلطات الصينية جراء فيروس "كورونا".

وأرسلت إدارة الإطفاء المحلية في مدينة تشوانتشو أكثر من 200 من رجال الإطفاء إلى الموقع، بينما أرسلت مقاطعة فوجيان 11 فريق بحث وإنقاذ تضم أكثر من 1000 من رجال الإطفاء .


إقرأ أيضا