الأحرار يدعو إلى فتح حوار مؤسساتي مسؤول حول القوانين الانتخابية - تيلي ماروك

الأحرار - حوار مؤسساتي - القوانين الانتخابية الأحرار يدعو إلى فتح حوار مؤسساتي مسؤول حول القوانين الانتخابية

الأحرار يدعو إلى فتح حوار مؤسساتي مسؤول حول القوانين الانتخابية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 03/03/2020

عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعا برئاسة الرئيس عزيز أخنوش، أمس الاثنين، بمقر الحزب بالرباط، تناول في اشغاله أهم القضايا الوطنية والمستجدات السياسية.

وارتباطا بتطورات القضية الوطنية، أشاد المكتب السياسي بعمل الدبلوماسية المغربية، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، والتي أثمرت افتتاح التمثيليات القنصلية لعدد من الدول الأفريقية بالأقاليم الجنوبية للمملكة. وهو ما يؤكد ويعزز الموقف المغربي الصائب من هذا النزاع المفتعل ويكرس جهود المملكة التي تنسجم وقرارات الهيئات الدولية الراعية لهذا الملف.

وارتباطا بالبرنامج الوطني – انطلاقة – نوه المكتب السياسي بهذه الرؤية المندمجة لدعم وتمويل المقاولات لفائدة الشباب والتي أشرف عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي يقضي بتبسيط الولوج للقروض وتمويل الشركات الصغرى والمتوسطة ويمنح قروضا بنكية لإنشاء مشاريع مبتكرة من شأنها خلق فرص للشغل لفائدة الشباب.

كما ثمن المكتب السياسي المشاريع التنموية الهامة التي أطلقها صاحب الجلالة بجهة سوس ماسة، والتي جاءت تفعيلا للرؤية المتبصرة لجلالته، الرامية الى تأهيل مدينة أكادير ذات المؤهلات الهامة، قصد وضعها على مسار التنمية الشاملة، وجعلها قطباً اقتصاديا متكاملا، و تقوية جاذبيتها كوجهة سياحية دولية ووطنية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على ظروف عيش ساكنتها.

كما توقف المكتب السياسي عند الاستراتيجية الجديد للفلاحة "الجيل الأخضر 2020-2030" والاستراتيجية الوطنية للغابات "غابات المغرب"، اللتان حضيتا، بالإشراف المولوي السامي من إقليم اشتوكة أيت بها، منوهاً بالأهداف والمقاربات والآليات التي تتضمنها، بغية إفراز طبقة وسطى في العالم القروي، وخلق مناصب شغل وفق منظومة فلاحية مبتكرة.

وارتباطا بموضوع الإصلاحات السياسية والانتخابية عبّر المكتب السياسي عن دعوته باقي أطراف التحالف الحكومي إلى المزيد من التنسيق للرفع من وتيرة الإصلاح الشامل والتفعيل الأمثل للأوراش الكبرى وتعزيز صرح البناء الديمقراطي والمؤسساتي لبلادنا.

ويعلن المكتب السياسي تثمينه لمختلف المبادرات التي تروم التعجيل بإطلاق نقاش وطني حول موضوع الإصلاحات السياسية والانتخابية، وبهذه المناسبة يدعو الفرقاء السياسيين، حكومة ومعارضة، إلى فتح حوار مؤسساتي مسؤول حول القوانين الانتخابية.

كما نوه المكتب السياسي بالنجاح المتميز لـبرنامج 100 يوم 100 مدينة، بعد تنفيذ ما يفوق نصفه الأول، منذ إطلاقه في نونبر 2019 من مدينة دمنات. وهي مناسبة لتجديد المكتب السياسي الدعوة لكافة مكونات الحزب إلى مزيد من التعبئة لمواصلة إنجاح المحطات المتبقية من البرنامج.

وبخصوص المحطات المستقبلية، يعلن الحزب عن تنظيم مؤتمر المرأة التجمعية خلال مارس الجاري.


إقرأ أيضا