بلافريج يقطر الشمع على نبيلة منيب في البرلمان بخصوص كورونا ويتهمها بترويج الخرافة والشعبوية - تيلي ماروك

بلافريج - نبيلة منيب - البرلمان - كورونا - ترويج الخرافة - الشعبوية   بلافريج يقطر الشمع على نبيلة منيب في البرلمان بخصوص كورونا ويتهمها بترويج الخرافة والشعبوية

بلافريج يقطر الشمع على نبيلة منيب في البرلمان بخصوص كورونا ويتهمها بترويج الخرافة والشعبوية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 02/03/2020

طالبت النائب البرلماني عمر بلافريج عن فيدرالية اليسار، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بمحاربة "الفكر الخرافي والتفسيرات الشعبوية التي تضلل الرأي العام وتشيع معلومات تهدد أحيانا سلامة المواطنات والمواطنين"، بخصوص النقاش الدائر حول موضوع فيروس كورونا.

ووجه بلافريج سؤالا كتابيا إلى العثماني حول الإجراءات التي يجب اتخاذها بخصوص النقاش الدائر حول فيروس لكرونا، معتبرا أن النقاش الدائر حول انتشار فيروس كرونا يطغى عليه تفسيرات مغلوطة، غير مبنية على مصادر علمية، وفي جزء كبير منها مبنية على ثقافة المؤامرة، مشيرا أن هذا يساهم في تكريس النظرة التشاؤمية للمستقبل ويؤثر على العلاقة بين المجتمع والمؤسسات العلمية. ودعا النائب البرلماني، إلى ضرورة العمل على وضع سياسات عمومية متكاملة من أجل التشجيع على الفكر العقلاني المبني على الحس النقدي.

كما طالبت المراسلة بمراجعة المقررات الدراسية بما يتلاءم مع الفكر العقلاني المبني على الحس النقدي. وشدد المصدر ذاته، على تشجيع البحث الجامعي الرصين، الذي يعتمد على مصادر علمية بالإضافة إلى توفير مناخ يضمن حرية الفكر والتعبير.

ولقيت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد المغربي، نبيلة منيب، سخرية واسعة، بمواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اعتبرت فيروس كورونا المستجد مؤامرة.

وقالت منيب، في لقاء جمعها بطلبة المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء، إن الفيروس "وباء مصنوع يندرج ضمن نظرية المؤامرة، حيث إنهم يخلقون الداء ويخلقون له الدواء وقتما يشاؤون".


إقرأ أيضا