ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 73 حالة - تيلي ماروك

فيروس كورونا - إسبانيا ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 73 حالة

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 73 حالة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 01/03/2020

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الأحد عن اكتشاف 21 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بهذا الوباء في إسبانيا إلى 73 حالة إصابة.

وأكد فيرناندو سيمون مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة أن " عدد حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا بلغ حتى الآن 73 حالة ومن ضمنها حالة شخصان تلقيا العلاج وغادرا المستشفى " مشيرا إلى أن 90 في المائة من المرضى أصيبوا بالفيروس في بؤر انتشار الوباء في حين لم يتم بعد التأكد من مصدر العدوى لدى تسعة أشخاص.

وقال إن السلطات الصحية تعمل على احتواء هذا الوباء ومحاصرته " وليست هناك أية ضرورة لرفع مستوى التأهب ".

وأوضح نفس المصدر أن من بين الحالات التي تم التأكد من إصابتها بالفيروس توجد 14 حالة إصابة بجهة مدريد و 15 حالة إصابة بفالنسيا و 7 بجزر الكناري بالإضافة إلى تسع حالات إصابة بكتالونيا وحالتي إصابة بجزر البليار و 12 حالة إصابة بجهة الأندلس وثلاثة بكاستييا وليون و 4 بإستريمادورا وثلاثة ببلاد الباسك وحالة إصابة واحدة بكل من نافاري وأستورياس وكانتابريا وكاستييا لا مانتشا.

وقامت السلطات الصحية الإسبانية بتعزيز التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل منع انتشار العدوى .

وسجلت أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا ببالما دي مايوركا ( جزر البليار ) لدى مواطن بريطاني وكذا حالة ثانية بجزر الكناري لدى مواطن ألماني كان في رحلة سياحية إلى الأرخبيل ( جزيرة لا غوميرا ) وأدخل إلى المستشفى للعلاج قبل أن يغادر إلى بلاده.


إقرأ أيضا