فيروس كورونا يواصل حصد الأرواح ومخاوف من تحوله إلى وباء عالمي - تيلي ماروك

فيروس كورونا - حصد الأرواح - وباء عالمي فيروس كورونا يواصل حصد الأرواح ومخاوف من تحوله إلى وباء عالمي

فيروس كورونا يواصل حصد الأرواح ومخاوف من تحوله إلى وباء عالمي
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 24/02/2020

يواصل فيروس "كورونا" حصد الأرواح في دول العالم، متسببا في أبرز أزمة صحية في العالم منذ سنوات، حيث ارتفعت حالات الوفاة في الصين جراء الفيروس، إلى أكثر من ألفين و500 شخص، وإصابة أزيد من 77 ألف آخرين، بسحب ما أعلنت السلطات الصينية.

وأفادت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان، أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 97 شخصا.

وسجلت إيطاليا اليوم رابع حالة وفاة بالفايروس، وفرضت أمس حجرا صحيا على 11 بلدة في شمالي البلاد، خوفا من انتشار الوباء.

وفي كوريا الجنوبية، سُجلت خمس حالات وفاة بالفيروس، إضافة إلى 602 حالة إصابة.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في بريطانيا إلى 13، وذلك بعد ثبوت إصابة 4 حالات جديدة كانوا على متن باخرة سياحية في اليابان.

أما إيران فقد سجّلت ثماني حالات وفاة و43 إصابة بفيروس كورونا منذ دخوله البلاد من أسبوع، وتركزت حالات الإصابة في مدينة قم الواقعة على بعد 120 كيلومترا جنوبي طهران.

وفي تركيا، أعلن وزير الصحة "فخر الدين قوجة" إغلاق الحدود، ووقف الرحلات مع إيران كإجراء احترازي لمنع وصول فيروس كورونا إليها بعد أن سجلت البلاد إصابات جديدة، وكانت قد أوقفت السلطات العراقية الرحلات الجوية من وإلى إيران وأغلقت الحدود البرية مع البلد الجار، خوفاً من انتقال الفايروس. باكستان أيضاً قررت إغلاق حدودها مع إيران، خشية انتشار الوباء، كما حظرت أفغانستان جميع الرحلات البرية والجوية بينها وبين إيران.

وأعلنت الكويت الاثنين عن أول إصابات بفيروس كورونا المستجد لثلاثة أشخاص عائدين من إيران بينهم سعودي، بينما سجّلت البحرين للمرة الأولى كذلك إصابة أحد مواطنيها، حسبما أفادت وزارتا الصحة في الدولتين الخليجيتين.

وإلى جانب الكويت والبحرين، سجّلت الإمارات ظهور 13 إصابة، تم شفاء ثلاث منها، بينما تعود آخر حالتين لزائر ايراني يبلغ من العمر 70 عاما وحالته الصحية غير مستقرة، وزوجته البالغة من العمر 64 عاما.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمجابهة فيروس "كورونا"، الذي سبب حالة اضطراب في معظم دول العالم التي انتشر فيها والتي لم يدخلها على حد سواء.


إقرأ أيضا