فيديو جنسي يسقط مرشح حزب ماكرون لمنصب عمدة باريس - تيلي ماروك

فيديو جنسي - حزب ماكرون - عمدة باريس فيديو جنسي يسقط مرشح حزب ماكرون لمنصب عمدة باريس

فيديو جنسي يسقط مرشح حزب ماكرون لمنصب عمدة باريس
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 14/02/2020

أعلن بنجامين غريفو، مرشح حزب "الجمهورية إلى الأمام"، الذي ينتمي إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تخليه عن فكرة الترشح لمنصب عمدة باريس، بعد تسريب فيديو جنسي منسوب له.

وغريفو (42 عاماً) المتحدث السابق باسم الحكومة، يعد مقرباً من الرئيس الفرنسي وأحد داعميه السياسيين منذ البداية. والفوز بمنصب رئاسة بلدية باريس الذي يشغله حالياً الاشتراكيون، كان دائما الهدف الرئيس للغالبية الرئاسية في الانتخابات البلدية الشهر المقبل.

وقال مرشح الحزب الرئاسي "الجمهورية إلى الأمام" في تصريح لوكالة فرانس برس إنه بعد "هجمات دنيئة (...) قررت سحب ترشيحي للانتخابات البلدية في باريس. هذا القرار مكلف بالنسبة إلي لكن أولوياتي واضحة كثيراً. عائلتي أولاً".

ونشر موقع إلكتروني مساء الأربعاء مقطع فيديو يُظهر عضواً ذكورياً ورسائل نصيّة موجّهة إلى امرأة ونسبها إليه. وتناقلتها الخميس وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد غريفو في تصريح مقتضب "عند الإعلان عن ترشيحي لرئاسة بلدية باريس، كنت على علم بقسوة المعركة السياسية".

وقال من دون نفي صحة الفيديو "في ما يخصّ الأمور التي تعنيني، لست مستعداً لتعريضي أنا وعائلتي للمزيد، في وقت باتت كل الوسائل مسموحة. الأمر ذهب أبعد من اللازم".

وأوضح غريفو أيضاً لفرانس برس أنه التقى في وقت متأخر من ليل الخميس الرئيس الفرنسي الذي أكد له وفق قوله، دعمه "أيا يكن قراره".


إقرأ أيضا