بعد التهديد بإغلاق محلاتها بالمغرب.. بيم تخرج عن صمتها - تيلي ماروك

إغلاق محلات - تركيا - المغرب - بيم بعد التهديد بإغلاق محلاتها بالمغرب.. بيم تخرج عن صمتها

بعد التهديد بإغلاق محلاتها بالمغرب.. بيم تخرج عن صمتها
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 12/02/2020

قال هالوك دورتل أوغلو المدير المالي لشركة "بيم" التركية، التي تمتلك متاجر تجزئة تبيع السلع بأسعار مخفضة، اليوم الأربعاء، إن الشركة تشتري معظم البضائع في متاجرها بالمغرب محليا، وذلك بعد أن طالبت وزارة الصناعة والتجارة المغربية برفع نسبة السلع المحلية إلى النصف وإلا واجهت خطر الإغلاق.

وقال دورتل أوغلو لوكالة رويترز: "نرسل حوالي 15 بالمئة فقط من منتجاتنا التي تُباع في المغرب من تركيا. ويتم شراء الباقي، وهو 85 بالمئة، من منتجين محليين".

ويأتي هذا الخروج الإعلامي، لشركة "بيم" بعد تصريحات وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، التي قال فيها أنه "طالب الشركة التركية بزيادة نسبة السلع المحلية التي تبيعها في متاجرها بالمملكة إلى النصف على الأقل وإلا واجهت خطر الإغلاق"، ويأتي هذا تزامنا مع مراجعة المغرب اتفاقا للتجارة الحرة أبرمه مع تركيا عام 2004.

ووفقا لأحدث التقارير المالية للشركة، بلغت إيراداتها 29.7 مليار ليرة (4.93 مليار دولار) في الأشهر التسعة الأولى من عام 2019.

وقال دورتل أوغلو إن الشركة توظف نحو 3000 شخص في المغرب كلهم تقريبا مغاربة. ويبلغ عدد متاجر الشركة في المغرب 500 متجر تمثل إيراداتها نحو خمسة في المئة من إجمالي إيرادات الشركة.

وأضاف المدير المالي للشركة "رفعنا مشترياتنا من المنتجين المحليين في المغرب بمرور الوقت وسنواصل القيام بذلك".


إقرأ أيضا