السجن 15 سنة لشقيق بوتفليقة ومسؤولين كبار وتبرئة حنون - تيلي ماروك

السجن - بوتفليقة - مسؤولين كبار - تبرئة حنون السجن 15 سنة لشقيق بوتفليقة ومسؤولين كبار وتبرئة حنون

السجن 15 سنة لشقيق بوتفليقة ومسؤولين كبار وتبرئة حنون
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 11/02/2020

قضت المحكمة العسكرية، مساء الاثنين، بالسجن 15 عاماً في الاستئناف على سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، واثنين من كبار المسؤولين الأمنيين السابقين بتهمة التآمر على الجيش والدولة.

وحكمت المحكمة العسكرية بالبليدة بإخلاء سبيل رئيسة حزب العمال، لويزة حنون، التي سبق وأدانتها محكمة البليدة بـ 3 سنوات سجن، منها 9 أشهر ويوم واحد نافذة. فيما أدانتها المحكمة الابتدائية بـ15 سنة سجنا نافذة.

فيما أبقت المحكمة على نفس العقوبات في حق كل من الجنرال محمد مدين المدعو توفيق، الجنرال بشير طرطاق و كذا شقيق الرئيس السابق السعيد بوتفليقة، وذلك فيما يخص تهمة التأمر.

كما أصدر قاضي الاستئناف العسكري حكما غیابیا بالسجن 20 سنة في حق اللواء المتقاعد خالد نزار ونجله لطفي نزار وبن حمدين فريد.

وبذلك يكون مجلس الاستئناف العسكري قد أيد الأحكام الصادرة في حق المتھمین الثلاثة في الحكم الابتدائي الصادر بتاريخ 25 سبتمبر 2019.

ويتابع المتھمون الثلاثة "من أجل أفعال تم ارتكابھا داخل بناية عسكرية تحمل طبقا للقانون وصف جناية التآمر من أجل المساس بسلطة الجیش والتآمر ضد سلطة الدولة، وھي الأفعال المنصوص والمعاقب علیھا على التوالي بالمادة 284 من قانون القضاء العسكري والمادتین 77 و78 من قانون العقوبات.


إقرأ أيضا