العاصفة كيارا تشل الحركة بأوروبا - تيلي ماروك

العاصفة - كيارا - أوروبا العاصفة كيارا تشل الحركة بأوروبا

العاصفة كيارا تشل الحركة بأوروبا
  • 64x64
    تيلي ماروك + وكالات
    نشرت في : 10/02/2020

اجتاحت العاصفة "كيارا" بريطانيا وشمال قارة أوروبا وتسببت في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح تجاوزت سرعتها 145 كيلومترا في الساعة في بعض المناطق مما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية ومباريات رياضية وإيقاف خدمات قطارات.

وأصدرت السلطات في بريطانيا أكثر من 200 تحذير من الفيضانات في مختلف أنحاء البلاد التي شهدت أقصى سرعة للرياح في أبيردارون بويلز وبلغت 149 كيلومترا في الساعة. وصدر تحذير شديد من الفيضانات في يوركشير بشمال إنجلترا.

وأدت العاصفة إلى تعطيل حركة النقل بشكل كبير في أنحاء المنطقة، إذ أُلغيت في هولندا نحو 240 رحلة جوية من وإلى مطار سخيبول في أمستردام، وهو أحد أكثر مطارات أوروبا زحاما، مع هبوب العاصفة كيارا من المحيط الأطلسي مثيرة رياحا وصلت سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة.

وفي ألمانيا، حيث أطلق على العاصفة كيارا اسم سابينه، تم إلغاء نحو 180 رحلة جوية من وإلى مطار فرانكفورت، أي حوالي 15 بالمئة من إجمالي عدد الرحلات المقررة. وقالت لوفتهانزا، أكبر شركة طيران في ألمانيا، إنها ستلغي الرحلات القصيرة والطويلة من مطار ميونيخ يوم الاثنين حتى الساعة 1200 بتوقيت غرينتش و1300 بتوقيت غرينتش بالترتيب.

وقالت يورو وينغز للرحلات منخفضة التكاليف التابعة للوفتهانزا إنها علقت حركة الطيران في هامبورغ وبرلين وهانوفر ودورتموند ودوسلدورف وكولونيا وشتوتغارت. في الوقت نفسه أُلغيت أيضا بعض الرحلات المحلية والدولية من مطارات بريطانية بينها هيثرو وغاتويك. وألحقت العاصفة كيارا الضرر أيضا بخدمات القطارات.


إقرأ أيضا