بعد انسحاب مرشحين ... عبد اللطيف وهبي يتجه لرئاسة "البام" - تيلي ماروك

بعد انسحاب - مرشحين - وهبي - رئاسة - البام بعد انسحاب مرشحين ... عبد اللطيف وهبي يتجه لرئاسة "البام"

بعد انسحاب مرشحين ... عبد اللطيف وهبي يتجه لرئاسة "البام"
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 09/02/2020

سحب عدد من المتنافسين لسباق رئاسة الاصالة والمعاصرة ترشيحاتهم ، ويتعلق الأمر بكل من محمد الشيخ بيد الله والمكي الزيزي و هشام الصغير ، وهو ما يعبد الطريق لعبد اللطيف وهبي لقيادة الجرار في المرحلة المقبلة.

وانسحب أغلب المرشحين لعدم توفرهم على أغلبية تدعمهم خلال المؤتمر، حيث أنه هناك شبه اجماع من طرف حوالي تسع جهات على مرشح تيار المستقبل عبد اللطيف وهبي، واستنكر المرشح للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة سمير بلفقيه، في بلاغ وقعه إلى جانبه كل من محمد الشيخ بيد الله والمكي الزيزي وعبد السلام بوطيب والنايب كفاية، ما اعتبروه "الإنزالات" التي عرفها المؤتمر لمحاولة السيطرة عليه. في إشارة لأنصار بنشماش وأنصار وهبي.

ويروج داخل أروقة المؤتمر أن عددا من المؤتمرين توصلوا بلائحة سرية تدعوهم للتصويت على عبد اللطيف وهبي أمينا عاما للبام، إلى جانب انتخاب المهدي بنسعيد نائبا للأمين العام، وفاطمة الزهراء المنصوري رئيسة للمجلس الوطني. كما تدعو الورقة المؤتمرين أيضا لانتخاب عادل بركات نائبا أول للمنصوري، ومحمد دبدا النائب الثاني لها.
ويقوم محسوبون على تيار "المستقبل" بحشد الأصوات لصالح وهبي الذي عبد له الطريق إلى الأمانة العامة، خاصة أنه يحضى بتأييد عدد كبير من المؤتمرين، في انتظار ما سيكشف عن اقتراع الأحد .

ووجه مرشحون واعضاء الحزب اتهامات إلى بنشماس، الذي هاجم في كلمة له خصومه بشكل قوي، وهو ما عبر عنه عضو تيار "المستقبل" وعضو المكتب السياسي المهدي بنسعيد، في تصريح لهسبريس، بالقول إن "بنشماس يرفض التخلي عن منصبه لذلك سعى إلى نسف المؤتمر"، وأضاف بنسعيد أن "بنشماس جيّش المناصرين له لأنه لا يريد مغادرة منصبه"، مؤكدا أنه "لن يتم إفشال المؤتمر بأي وجه كان، رغم المحاولات التي يبذلها بنشماس في سبيل ذلك".


إقرأ أيضا