ماكرون يقلد غضبة شيراك في القدس بحثا عن شعبية مفقودة - تيلي ماروك

ماكرون - غضبة - شيراك - القدس - شعبية ماكرون يقلد غضبة شيراك في القدس بحثا عن شعبية مفقودة

ماكرون يقلد غضبة شيراك في القدس بحثا عن شعبية مفقودة
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 23/01/2020

نشبت مشادة كلامية، أمس الأربعاء، بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعناصر من الشرطة الإسرائيلية أثناء زيارته لكنيسة القديسة آن في القدس.

وأظهر مقطع فيديو ماكرون وهو يقول لشرطي إسرائيلي بالإنكليزية "لا يعجبني ما فعلتم أمامي" ويطلب منه مغادرة كنيسة القديسة آن التابعة للأراضي الفرنسية.

وأضاف وفقا للمشاهد التي التقطتها كاميرات الهواتف الذكية والتي انتشرت بسرعة البرق على وسائل التواصل الاجتماعي "أخرج من فضلك". 

واعتبر كثير ممن تابعوا الحادث، أن ماكرون حاول تقليد الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك، لترقيع شعبيته التي فقد كثيرا منها، خصوصا بعد الأزمة والإضرابات المتتالية التي تشهدها فرنسا منذ توليه الرئاسة.

 

 

وأعادت الحادثة إلى الأذهان السيناريو ذاته الذي حصل مع الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك، عندما وقعت مشادة كلامية بينه وبين الشرطة الإسرائيلية، واعتبر شيراك تصرفات رجال الأمن الإسرائيليين حينها بأنها "استفزاز"، وسألهم حينها بغضب "ماذا تريدون؟ هل أعود إلى طائرتي وأعود إلى فرنسا؟ هل هذا ما تريدونه؟".

ويتواجد ماكرون في القدس تلبية لدعوة إسرائيل التي تحيي الخميس الذكرى الـ75 لتحرير معسكر "أوشفيتز" النازي بحضور نحو 40 زعيما آخر من حول العالم.


إقرأ أيضا