استقالة فريق الدفاع عن كارلوس غصن - تيلي ماروك

استقالة - فريق الدفاع - كارلوس غصن استقالة فريق الدفاع عن كارلوس غصن

استقالة فريق الدفاع عن كارلوس غصن
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 16/01/2020

أعلن المحامي الياباني الذي يقود فريق الدفاع عن كارلوس غصن الرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، عن انسحابه من القضية بعد فرار موكله من اليابان. وقدم محاميان من فريق الدفاع عن غصن أيضا استقالتهما وتخليهما عن موكلهما الذي هرب من اليابان الشهر الماضي إلى لبنان، في عملية أحرجت المسؤولين الأمنيين اليابانيين ومحامي الدفاع عنه.

وجاء في بيان صادر عن مكتب المحامي جونيشيرو هيروناكا أنه "أودع لدى محكمة طوكيو رسائل استقالة جميع المحامين... الذين هم على صلة بالقضايا المتعلقة بالسيد كارلوس غصن".

وهيروناكا (74 عاما) معروف بتولي قضايا صعبة وكبيرة وبقدرته على إقناع القضاة ببراءة موكليه في بلاد تكسب فيها النيابة العامة جميع القضايا تقريبا. وقد أعرب عن "ذهوله" لدى فرار موكله والذي علم به من خلال وسائل الإعلام صباح اليوم الذي فر فيه.

ومن جهته، أعلن محام آخر في فريق غصن القانوني هو تاكاشي تاكانو، انسحابه أيضا من القضايا، وفق ما أعلن مصدر قريب من مكتبه لوكالة الأنباء الفرنسية.

أما هيروشي كاواتسو، المحامي الثالث في الفريق القانوني الذي جمعه الرئيس السابق لمجموعة نيسان، فلم يعلق علنا على خططه ولم يتسن الاتصال به على الفور للتعليق.

وتأتي الاستقالات بعد هرب غصن من اليابان الشهر الماضي إلى لبنان في عملية أحرجت المسؤولين الأمنيين اليابانيين ومحامي الدفاع عنه.


إقرأ أيضا