ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء اقتحام السفارة الأمريكية ببغداد - تيلي ماروك

ترامب - إيران - اقتحام السفارة الأمريكية - بغداد ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء اقتحام السفارة الأمريكية ببغداد

ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء اقتحام السفارة الأمريكية ببغداد
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 31/12/2019

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد الذي قام به آلاف المحتجين.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر، "إيران دبرت هجوما ضد السفارة الأمريكية في العراق، وسيحملون مسؤولية ذلك بشكل كامل"، داعيا العراق الى استخدام قواته "لحماية السفارة".
واقتحم العشرات من مؤيدي ميليشيات كتائب (حزب الله) العراقية اليوم، مجمع السفارة الأميركية في بغداد، بعد أن حطموا بابها ودخلوها عنوة، مما أدى إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع. وجاء الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد ، عقب غارات جوية نفذتها طائرات أمريكية ، أول أمس ،على خمسة أهداف تابعة لـ"كتائب حزب الله" التابعة ل"الحشد الشعبي" في العراق ردا على الهجمات التي استهدفت قواعد أمريكية في العراق في وقت سابق.

من جهته، حذر وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو القادة العراقيين من أن الولايات المتحدة مستعدة "لحماية" الأمريكيين و"الدفاع" عنهم، وذلك على خلفية حادث اقتحام السفارة الأمريكية.

وأفاد بيان للخارجية الامريكية أن كلا من رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي والرئيس برهم صالح أكدا لـ"وزير الخارجية أنهما يأخذان مسؤوليتهما على محمل الجد وسيضمنان سلامة وأمن الموظفين الأمريكيين والممتلكات الأمريكية".


إقرأ أيضا