الحكومة تعترف بفشلها وتقدم استقالتها  - تيلي ماروك

الحكومة - تعترف بفشلها - استقالة  الحكومة تعترف بفشلها وتقدم استقالتها 

الحكومة تعترف بفشلها وتقدم استقالتها 
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 14/11/2019

تقدم رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك الصباح باستقالة حكومته لأمير البلاد، اليوم الخميس. وأكدت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نقلاً عن الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، تقديم الحكومة الاستقالة إلى الأمير صباح الأحمد الجابر لإعادة ترتيب العمل الوزاري.

ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس الأمة (البرلمان)، مرزوق الغانم، قوله إنه "لا نية" لدى أمير البلاد لحل مجلس الأمة.

أعلنت وزيرة الأشغال العامة الكويتية جنان رمضان بوشهري استقالتها، الثلاثاء، من منصبها في مجلس الأمة تفادياً لطرح الثقة بها بعد استجواب عاصف من أحد النواب.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن بوشهري، وهي أيضاً وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، قولها: "من ھذه المنصة أعلن تقدیم استقالتي لأنه مع الأسف الشركات وأصحاب النفوذ أقوى من الحق".

وقالت الوزيرة التي قُدمت طلبات بسحب الثقة منها من قبل 10 نواب، إنها تقف الیوم "برأس مرفوعة" في مواجھة أصحاب النفوذ، معربةً عن فخرھا واعتزازھا بكل قرار اتخذته للحفاظ على حق الدولة.

وأصبحت الحكومة الكويتية في "مرمى اتهامات نيابية لا تنتهي بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بالممتلكات جراء أمطار غزيرة وسيول في أنحاء البلاد في نونبر"، استقال على إثرها وزير الأشغال العامة في حينها حسام الرومي أيضاً، كما خضع وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح للاستجواب.


إقرأ أيضا