جونسون يستقيل من منصبه ويهدد البريطانيين - تيلي ماروك

جونسون - يستقيل - يهدد البريطانيين جونسون يستقيل من منصبه ويهدد البريطانيين

جونسون يستقيل من منصبه ويهدد البريطانيين
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 06/11/2019

قدّم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأربعاء، استقالته للملكة البريطانية إليزابيث في قصر باكنغهام، في خطوة شكليّة ضروريّة لخوض الإنتخابات التي ستُجرى يوم 12 دجنبر. 

جونسون أعلن من أمام مقرّ رئاسة الوزراء انطلاق حملته الإنتخابية، متعهداً بـ"إنهاء الشلل البرلمانيّ ومغادرة الاتحاد الأوروبي" في حال فوزه.

كما دعا جونسون في تغريدة له الشعب البريطاني إلى اتخاذ القرار من خلال الانتخابات المقبلة.وقال: "سنجري انتخابات عامة في 12 دجنبر. الأمر لك الآن، لتسمع صوتك أيها الشعب البريطاني العظيم"، متسائلاً: "هل تريدون إنجاز بريكست أو إجراء استفتاءين آخرين في العام المقبل مع كوربين؟". 

وأشار جونسون في كلمة له أمام مقر إقامته الرسمي اليوم، إلى أنّ زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين سـيسبب المزيد من الاضطرابات بتنظيم استفتاءين جديدين على عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي واستقلال اسكتلندا.

وأضاف جونسون: "انضموا إلينا لإنجاز البريكست والمضيّ قدماً بهذا البلد، وإلا فإنّ الخيار البديل في العام المقبل هو أن نمضيه بأكمله في مزيد من التردد والتأجيل". 

من جهته أعلن كوربن عن حملته الانتخابية، معدداً في تغريدة له النقاط الأساسية لبرنامجه الانتخابي الذي يتضمن إنجاز بريكست في ستة أشهر.


إقرأ أيضا