شركة أمريكية تعلن شراء مصنع بومباردييه بالمغرب - تيلي ماروك

شركة أمريكية - مصنع بومباردييه - المغرب شركة أمريكية تعلن شراء مصنع بومباردييه بالمغرب

شركة أمريكية تعلن شراء مصنع بومباردييه بالمغرب
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 31/10/2019

أعلنت شركة بومباردييه الكندية، اليوم الخميس، عن موافقتها على بيع خدماتها الخاصة بالإنشاءات الجوية لشركة Spirit AeroSystems الأمريكية.

وذكرت المجموعة الكندية، في بيان لها، أن بيع أنشطتها هذه يدعم استراتيجيتها الجديدة الساعية إلى التركيز على الطيران التجاري والقطارات وتعزيز سيولتها.

وتهم الصفقة أنشطة "بومباردييه" في مجال صناعة الطائرات وخدمات ما بعد البيع في كل من بلفاست في المملكة المتحدة، والدار البيضاء بالمغرب، وتتوقع لقاء ذلك إيرادات نقدية بحوالي 500 مليون دولار، إضافة إلى بعض الالتزامات الأخرى. كما تشمل عملية البيع أيضاً مرافق الصيانة والإصلاح في دالاس بالولايات المتحدة الأميركية.

وفي المقابل، أفاد بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بأن "سبيريت" شركة أميركية عملاقة متخصصة في تصنيع العناصر الهيكلية للطائرات، مضيفا أن "قرار المجموعة اقتناء مصنع بومباردييه في المغرب يعكس القيمة القوية للموقع واعترافاً بقدراته الفريدة وإمكاناته القوية للنمو ويؤكد جاذبية وتنافسية وجهة المغرب".

وأوضح البلاغ أنه، وفق الاتفاقية الموقعة، سيستمر الموقع في تزويد المكونات الهيكلية للطائرات وقطع الغيار لدعم عمليات الإنتاج، وأكدت الوزارة أن "مصنع بومباردييه لن يغادر المغرب، واقتناؤها من طرف سبيريت سيسمح له بالتطور والاستفادة من مشاريع التطوير المستقبلية".


إقرأ أيضا