OCP تلتحق بالمجلس العالمي للمقاولات من أجل التنمية المستدامة - تيلي ماروك

OCP - المجلس العالمي للمقاولات-- التنمية المستدامة OCP تلتحق بالمجلس العالمي للمقاولات من أجل التنمية المستدامة

OCP تلتحق بالمجلس العالمي للمقاولات من أجل التنمية المستدامة
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 23/10/2019

التحقت مجموعة OCP بالمجلس العالمي للمقاولات من أجل التنمية المستدامة (WBCSD)، وهي جمعية تضم 200 شركة عالمية طلائعية تعمل لصالح التنمية المستدامة. وبالانضمام لهذه الشبكة الدولية، ستتمكن مجموعة OCP من مواصلة تحقيق طموحاتها في مجال التنمية المستدامة بتعاون مع المجموعات الدولية الكبرى التي تشاطرها نفس الأهداف ونفس القيم.

بمناسبة الإعلان عن انضمامها لمنظمة WBCSD، أدلى مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة OCP بتصريح قال فيه: " نحن سعداء بالانضمام للمجلس العالمي للمقاولات من أجل التنمية المستدامة WBCSD، وأن نصبح بذلك من بين المقاولات المنضوية في هذه المنظمة العالمية العتيدة، والذين تجمعنا معهم الرغبة في الإسهام بفعالية في تحقيق هذا الالتزام الحيوي الهادف إلى تسريع وتيرة الانتقال نحو مستقبل مستدام.

ومن جانبه، قال بيتر باكر، الرئيس المدير العام للمجلس الدولي للمقاولات من أجل التنمية المستدامة: "نحن سعداء باستقبال OCP كعضو جديد في منظمة WBCSD. فقضية ضمان إمكانية العيش الرغيد بالنسبة لنحو 9 مليارات من الأشخاص، في حدود ما يمكن أن يجود به كوكبنا في أفق 2050، توجد في صلب رؤيتنا من أجل عالم مستدام. وهذا يجعل من OCP عنصر امتياز فريد وثمين بالنسبة لأعضاء منظمتنا وبالنسبة للعديد من مشاريعنا في سياق التحول الذي يعرفه النظام الغذائي العالمي".

وتقوم مجموعة OCP، التي تعد أحد الرواد العالميين في مجال صناعات الفوسفاط ومشتقاته، بتنفيذ استراتيجية صناعية طموحة، مكنتها من تعزيز موقعها كمنتج للأسمدة الأكثر استدامة في العالم، ومن خلال ذلك، الاستجابة لأهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة.

وأخذ المجلس الدولي للمقاولات من أجل التنمية المستدامة  (WBCSD)على عاتقه مهمة تسريع الانتقال نحو عالم مستدام عبر تحسين أداء المقاولات التي ترتكز على التنمية المستدامة في ممارسة نشاطها. وتعمل هذه المنظمة للنهوض بالتعاون بين شركات القطاع الخاص باعتباره الوسيلة الوحيدة للحصول على الوقع والقوة الضروريين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وفي هذا الاتجاه، تعمل المنظمة من أجل تطوير حلول مهنية وتشارك الممارسات الفضلى الأكثر تقدما بين أعضائها. وتساهم أيضا في صياغة السياسات العمومية من أجل خلق الإطار المناسب الذي يمكن المقاولات من المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


إقرأ أيضا