فرحة عارمة لمستخدمي تعاضدية الموظفين بعد الإطاحة بعبد المومني - تيلي ماروك

فرحة عارمة - تعاضدية الموظفين - عبد المومني فرحة عارمة لمستخدمي تعاضدية الموظفين بعد الإطاحة بعبد المومني

فرحة عارمة لمستخدمي تعاضدية الموظفين بعد الإطاحة بعبد المومني
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 10/10/2019

عمت أجواء من الفرح والحبور، مقر تعاضدية الموظفين، بعدما قررت كل من وزارة الشغل والإدماج المهني ووزارة الاقتصاد والمالية، إسناد السلطات المخولة للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، إلى 4 متصرفين مؤقتين، سيخلفون رئيسها عبد المولى عبد المومني الذي أطاح به وزيرا الشغل والمالية من رئاسة التعاضدية، أمس الأربعاء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، تظهر موظفي ومستخدمي التعاضدية وهم يستقبلون المتصرفين الأربعة الذين عينتهم وزارة الشغل بالزغاريد، احتفالا بزوال حكم عبد المومني.

وأعلنت وزارة الشغل، أمس الأربعاء، عن قرار مشترك مع وزارة الاقتصاد والمالية، بحل التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب بجميع أجهزتها وإجراء انتخابات جديدة خلال 3 أشهر، مقررة إسناد السلطات المخولة للمجلس الإداري للتعاضدية إلى أربعة متصرفين مؤقتين، فيما استعان يتيم بمفوض قضائي لتبليغ عبد المومني بقرار الحل.

وأوضحت وزارة الشغل، أن قراراها يأتي "بناء على حجم المخالفات القانونية والتدبيرية التي شابت أداء التعاضدية وما نتج عن ذلك من إضرار بحقوق ومصالح المنخرطين"، منبهة إلى أن أعضاء المجلس الإداري "لا يحق لهم التصرف باسم التعاضدية المذكورة، ابتداء من يوم الاثنين 07 أكتوبر 2019، وأن التعاضدية لا تتحمل أي مسؤولية في حالة التعامل معهم بصفة مباشرة أو غير مباشرة".


إقرأ أيضا