هذا ما قاله ولي العهد السعودي عن مقتل خاشقجي - تيلي ماروك

ولي العهد السعودي - خاشقجي هذا ما قاله ولي العهد السعودي عن مقتل خاشقجي

هذا ما قاله ولي العهد السعودي عن مقتل خاشقجي
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 30/09/2019

نفى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أي علم له بعملية مقتل الإعلامي جمال خاشقجي، لكنه صرح بأنه يتحمل "المسؤولية بالكامل كقائد" في السعودية، وذلك في لقاء مع برنامج "60 دقيقة"، بثته شبكة "CBS" الإخبارية الأمريكية، فجر الإثنين. 

وجاء أول سؤال في اللقاء عما إذا كان أمر بقتل خاشقجي، ليرد ولي العهد قائلا: "بلا شك لا، الحادثة مؤلمة جدا لكن أتحمل المسؤولية بالكامل كقائد في المملكة العربية السعودية، خاصة لأن الحادث من مسؤولين سعوديين". وأوضح أن ما يقصده بتحمله للمسؤولية هو أنه "عندما تحدث حادثة ضد مواطن سعودي من قبل موظفين في الحكومة السعودية، كقائد لا بد أن أتحمل المسؤولية، هذا خلل حدث، ولا بد لي من اتخاذ جميع الإجراءات لتجنب مثل هذا الشيء في المستقبل".

وعن التساؤل الذي يدور حول عدم معرفته بالعملية، قال محمد بن سلمان إن "البعض يتوقع أنني يجب أن أعرف ما يفعله 3 ملايين موظف في الحكومة السعودية يوميا! من المستحيل أن يرسل الثلاثة ملايين تقاريرهم اليومية إلى القائد أو ثاني أعلى مسؤول في الحكومة السعودية".

وأشارت المذيعة إلى عزل الملك لاثنين من أقرب مستشاريه، المتهمين بالتخطيط لتلك المؤامرة، وخروجهما من دائرته المقربة، وسألته: "كيف لم تكن تعرف أن هذا نفذه أشخاص مقربون منك؟". فقال محمد بن سلمان إن "اليوم التحقيقات كلها جارية، وبمجرد إثبات تهم على أي شخص، على أي مستوى، سيحاكم بدون استثناء".

وعن الأنباء التي ترددت حول توصل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إلى أنه استهدف خاشقجي بشكل شخصي وأنه ربما أمر بقتله، قال محمد بن سلمان: "أرجو أن تخرج هذه المعلومات، إذا كان هناك أي معلومات من هذا القبيل، أرجو أن تخرج علانية".


إقرأ أيضا