زوج صحفية مغربية يتسلم حقيبة وزارة الشؤون الأوروبية بالحكومة الإيطالية - تيلي ماروك

صحفية مغربية - وزارة - الشؤون الأوروبية - الحكومة الإيطالية زوج صحفية مغربية يتسلم حقيبة وزارة الشؤون الأوروبية بالحكومة الإيطالية

زوج صحفية مغربية يتسلم حقيبة وزارة الشؤون الأوروبية بالحكومة الإيطالية
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 06/09/2019

عين زوج كريمة موال الصحفية المغربية بجريدة لاسطامبا وشبكة تلفزيون ريتي كواترو، فينتشينسو أميندولا، على رأس وزارة الشؤون الأوروبية في الحكومة الجديدة التي يرأسها دجوزيبي كونتي.

ويعتبر فينتشينسو أميندولا 46 عامًا، صديقا للمغرب الذي يتردد عليه وخصوصا مدينة أصيلة حيث له بيت رفقة زوجته المغربية.

وقد تم اختياره في يونيو الماضي كمسؤول عن الشؤون الخارجية للحزب الديمقراطي من قبل الأمين العام نيكولا زينجاريتي، وسبق أن شغل نفس الدور في أمانة رينزي وكان وكيل وزارة الخارجية عندما كان أنجيلينو ألفانو ثم باولو جنتيلوني على رأس وزارة الخارجية. بالإضافة إلى انتدابه مكلفا بالإيطاليين في العالم، ويتميز أميندولا باختصاصه في العلاقات الثنائية مع دول أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط والقرن الأفريقي. كما أشرف على العلاقات مع الأمم المتحدة.

وكان زواجه من المغربية كريمة فأل خير حينها، حيث تمكن في نفس العام من انتخابه نائبا في كامبانيا ثم تم تعيينه رئيسا للجنة الشؤون الخارجية وعضو الوفد البرلماني للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون كما تكلف بمعالجة ملفات حساسة للغاية، حيث كان أول عضو في الحكومة يتوجه إلى مصر بعد عام ونصف من وفاة جوليو ريجيني عقب عودة السفير الإيطالي إلى القاهرة.


إقرأ أيضا