معطيات جديدة تورط مهندسا معماريا وتجر زوجة مدير الوكالة الحضرية بمراكش إلى القضاء - تيلي ماروك

مهندس معماري معطيات جديدة تورط مهندسا معماريا وتجر زوجة مدير الوكالة الحضرية بمراكش إلى القضاء

معطيات جديدة تورط مهندسا معماريا وتجر زوجة مدير الوكالة الحضرية بمراكش إلى القضاء
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 22/08/2019

استدعى قاضي التحقيق بالغرفة الخامسة باستئنافية مراكش، زوجة مدير الوكالة الحضرية بمراكش والمهندس المعماري بنفس الوكالة، للاشتباه في تورطهما في المشاركة في الارتشاء، مقررا وضعهما تحت تدابير المراقبة القضائية وسحب جواز سفرهما، ومنعهما من مغادرة التراب الوطني.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية، قد حجزت سابقا حوالي مليار سنتيم بحوزة خالد ويا، مدير الوكالة الحضرية بمدينة مراكش، وشيك قيمته 866 مليون سنتيم، بالإضافة إلى مجوهرات وساعات يدوية نفيسة، إلى جانب ملفات عقارية، تعود لمشاريع ضخمة بالمدينة الحمراء.

وأفادت المعطيات الأولية، أن المتهم حول منصبه إلى أداة لمراكمة الثروة، بعد ضبط العناصر الأمنية لهذا الأخير متلبسا وهو يتسلم مبلغا ماليا نقدا كرشوة عبارة عن 50 مليون سنتيم، وهو ما دفع الشرطة على الفور لإخضاع سكنه الوظيفي للتفتيش.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن الأخير كان يملك الكلمة الفصل في مجموعة من المشاريع العقارية، الأمر الذي ساعده في الحصول على مجموعة من المبالغ المالية كرشوة من أطراف مختلفة، مبررا المبلغ المالي الذي تلقاه خلال اعتقاله متلبسا، بأنه جزء من مستحقات شركة في ملكية زوجته، بحيث يتابع خالد ويا، مدير الوكالة الحضرية، بمدينة مراكش، وزوجته إلى جانب مهندس معماري بالوكالة، بجرائم الارتشاء والمساهمة في الارتشاء، بالغرفة الخامسة باستئنافية مراكش.


إقرأ أيضا