القرارات العاملية لا تساوي شيئا في "مارينا" سلا ومطالب لليعقوبي بالتدخل - تيلي ماروك

القرارات العاملية - مارينا سلا - اليعقوبي القرارات العاملية لا تساوي شيئا في "مارينا" سلا ومطالب لليعقوبي بالتدخل

القرارات العاملية لا تساوي شيئا في "مارينا" سلا ومطالب لليعقوبي بالتدخل
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 20/07/2019

فشلت سلطات عمالة سلا في إجبار مالك مقهى للشيشة بالمارينا، على تنفيذ قرار عاملي يقضي بإغلاق المقهى لمدة شهر، مع الالتزام بعدم تقديم الشيشة مجددا، رغم شكاية السكان المتضررين من الدخان المنبعث من المقهى، ومن الإزعاج الناجم عن الضوضاء وإثارة الفوضى أمام المقهى، إضافة إلى قرار جماعي يمنع تقديم الشيشة بالمقاهي.

واستند القرار العاملي الموقع من طرف رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة سلا، على محضر حجز بتاريخ 25 أبريل 2019، بعد تدخل قائد الملحقة الإدارية بوحاجة، إضافة إلى حجز قناني الشيشة.

ونص قرار الإغلاق، على الإغلاق الفوري للمقهى بدءا من تاريخ صدور القرار الموقع في الـ17 من يونيو الماضي، لكن لم ينتج أي أثر، بل إن وتيرة الإزعاج وإلحاق الضرر بالسكان تعاظمت في الآونة الأخيرة لعدة أسباب.

ويعتزم السكان المتضررون التوجه إلى والي الرباط محمد اليعقوبي للتعجيل بإنهاء معاناتهم، بعد أن فشل عامل سلا عن فرض تطبيق القانون.

ووفق نص القرار العاملي، فإنه يحث على  تنفيذه من قبل السلطة المحلية، وبمرور شهر على صدور القرار، يعتبر قرار عمر التويمي وكأنه لم يكن، كما أنه يحرر صاحب المقهى الذي يمارس نشاطه بشكل طبيعي، وسط تساؤلات عن حجية القرارات العاملية وجدوى إصدارها، إذا كان التجاهل مصيرها من قبل المعنيين بتنفيذ مضامينها.


إقرأ أيضا