"الأحرار" يدعو لتسريع المصادقة على قانون التربية والتكوين ويوجه رسالة خاصة للمنتخب المغربي - تيلي ماروك

الأحرار - أخنوش - التربية والتكوين - المنتخب المغربي "الأحرار" يدعو لتسريع المصادقة على قانون التربية والتكوين ويوجه رسالة خاصة للمنتخب المغربي

"الأحرار" يدعو لتسريع المصادقة على قانون التربية والتكوين ويوجه رسالة خاصة للمنتخب المغربي
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 13/07/2019

عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعا برئاسة عزيز أخنوش، أمس الجمعة 12 يوليوز 2019 بمدينة فاس، وذلك في إطار سياسة القرب ومواصلة عملية الإنصات إلى المواطنين، عبر قرار الحزب عقد اجتماعات المكتب السياسي في كل جهات المملكة.

وجدّد المكتب السياسي للأحرار، الدعوة إلى "تسريع المصادقة على القانون الإطار للتربية والتكوين، الذي تأخر إخراجه لأسابيع عديدة، وهو ما يمسّ بمدخل أساسي من مداخل إصلاح المنظومة التعليمية ببلادنا، ويضر بمصالح أبناء المغاربة ويكرّس حرمانهم من تكافؤ الفرص".

وتوقف "الأحرار" عند أداء المنتخب الوطني لكرة القدم، خلال مشاركته بكأس إفريقيا للأمم، وإذ يعبر المكتب السياسي عن أسفه العميق للخروج المبكر من منافسات هذه الدورة، فإنه يقدم الشكر لعناصر النخبة الوطنية عن أدائهم المتميز، متمنيا لهم التوفيق في ما هو قادم من منافسات حتى يعيدوا الفرحة للشعب المغربي. 

وعبّر المكتب السياسي عن اعتزازه بالنتائج الإيجابية التي حققها التجمع الوطني للأحرار خلال الانتخابات الجزئية بجماعة إكودار المنابهة بإقليم تارودانت وبجماعة مولاي إدريس زرهون بإقليم مكناس، التي أجريت مؤخرا، وهو ما يترجم العمل الميداني الكبير والمتواصل الذي يقوم به "الأحرار"، وللقرب من المواطنين والإنصات لانشغالاتهم، داخل المدن، وبالقرى والمداشر والمناطق النائية.

كما توقّف المكتب السياسي، في ذات الاجتماع، عند انتخاب مباركة بوعيدة رئيسة لجهة كلميم واد نون، متمنّيا لها التوفيق في مهامها الجديدة، ومثمّنا التصويت عليها من قبل مختلف الفرقاء السياسيين، الشيء الذي من شأنه أن يساهم في تدارك حالة الجمود التي كان يعيش على وقعها مجلس الجهة، وأن يعطي دفعة قوية لسير عمل المشاريع التنموية الُمبرمجة، والتي سيكون لها وقع إيجابي على الساكنة. 

وشدّد المكتب السياسي على أن منهجية الحزب تنبني على العمل الميداني وتواصل القرب، طيلة أيام السنة، الشيء الذي يزعج بعض الأطراف التي تختزل العمل السياسي في البحث عن الأصوات الانتخابية، مجدّدا التعبير عن اعتزازه بحصيلة وزراء الحزب التي منحت الحصيلة الحكومية نفسا إيجابيا، وخاصة في ما يتعلق بخلق مناصب الشغل وجلب الاستثمارات.

وعبّر عن اعتزازه كذلك بنجاح أشغال الجمع العام التأسيسي لمهنيي قطاع سيارات الأجرة، الذي انعقد بمدينة إنزكان يوم 30 يونيو الماضي، وهو ما تُوّج بخلق لجنة يعهد لها بإعداد ملف ترافعي حول القضايا التي تهم فئة مهنيي قطاع سيارات الأجرة بصنفيها، قصد إحالته على رئيس الحكومة في أقرب الآجال.


إقرأ أيضا