هذه إجراءات ترحيل جثامين المغاربة ضحايا قصف مركز للهجرة بليبيا - تيلي ماروك

ترحيل جثامين - المغاربة - مركز للهجرة - ليبيا هذه إجراءات ترحيل جثامين المغاربة ضحايا قصف مركز للهجرة بليبيا

هذه إجراءات ترحيل جثامين المغاربة ضحايا قصف مركز للهجرة بليبيا
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 13/07/2019

تابعت القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس عملها مع السلطات المغربية والليبية لإتمام جميع إجراءات التعرف على ضحايا القصف الذي طال مركز إيواء المهاجرين بتاجوراء. 

وأكدت القنصلية العامة في بلاغ لها، أنها تابعت مع السلطات الليبية المختصة جميع الإجراءات المتعلقة بتحديد هويات المتوفين وإعداد جميع الوثائق المتعلقة بترحيل الجثامين.

وأضاف البلاغ أن القنصلية العامة، باشرت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إجراءات ترحيل الجثامين، وذلك على ثلاثة مراحل ابتداء من يومه الجمعة 12 يوليوز 2019.

ومن جانبها، قامت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بإبلاغ أسر الضحايا بخبر وفاة أبنائها وبمواعيد وصول الجثامين إلى مطار محمد الخامس الدولي.

وتواصل القنصلية العامة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، اتصالاتها بالمواطنين المغاربة الجرحى للاطمئنان على حالتهم الصحية، وترتيب إجراءات ترحيلهم إلى المغرب.

وتجدد القنصلية العامة تعازيها الخالصة لأسر الضحايا وتدعوها للتواصل مع إحدى خليتي الأزمة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (‪00212613500678‬) والقنصلية العامة للمملكة بتونس (‪0021698765801‬).

 


إقرأ أيضا