حجز أطنان من البطاطس الفاسدة في مصنع سري لإعداد "الفريت" نواحي المحمدية - تيلي ماروك

البطاطس الفاسدة - مصنع سري - إعداد الفريت - المحمدية حجز أطنان من البطاطس الفاسدة في مصنع سري لإعداد "الفريت" نواحي المحمدية

حجز أطنان من البطاطس الفاسدة في مصنع سري لإعداد "الفريت" نواحي المحمدية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 08/07/2019

علم موقع "تيلي ماروك"، من مصادر متطابقة، أن مصالح المراقبة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، قامت بحجز 6 أطنان من البطاطس و250 كيلوغرام من "الفريت" و15 كيلوغراما من حمض "البيوسلفات"، بمصنع سري لإعداد "الفريت"، غير مرخص له بدوار مغيث بعمالة المحمدية، تمت مداهمته يوم أول أمس السبت من طرف لجنة مختلطة تضم رجال الدرك الملكي والسلطات المحلية والمصالح الجهوية لـ"أونسا".

ووقفت اللجنة على الظروف غير الصحية بالمصنع، الذي يشتغل بشكل سري، دون التوفر على التراخيص اللازمة لإنتاج المواد الغذائية، ويقوم ببيع منتجاته للمطاعم الجماعية بالمنطقة. كما اكتشفت اللجنة أن صاحب المحل كان يعمد إلى استخدام حمض "البيوسلفات"، الذي تم حجزه بالمكان، على البطاطس من أجل الحفاظ على لونها على الرغم من أنه كان يستخدم بطاطس تالفة وغير صالحة للاستهلاك.

ويقوم المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بدور فعال في حماية المستهلك من خلال الصرامة في عمليات المراقبة. وفي السياق نفسه، أكد المجلس الإداري للمكتب المنعقد يوم 5 يوليوز الجاري، على ضرورة مواصلة دعم المكتب وتعزيز موارده حتى يتمكن من الاضطلاع بمهامه بما يتماشى وتطلعات المستهلكين، خاصة في ظل تعدد التهديدات الصحية بالعالم.

جدير بالذكر أن المكتب يضع رهن إشارة المواطنين الرقم الاقتصادي 0801003637 لاستقبال مختلف شكايتهم واستفساراتهم.


إقرأ أيضا