انشقاق داخل البيجيدي في وجدة والعثماني يدخل على الخط - تيلي ماروك

البيجيدي - وجدة - العثماني انشقاق داخل البيجيدي في وجدة والعثماني يدخل على الخط

نشرت في : 17/06/2019
انشقاق داخل البيجيدي في وجدة والعثماني يدخل على الخط

قالت مصادر إعلامية إن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني قد اجتمع، يوم الأحد بمقر الحزب بالرباط، بأعضاء الكتابة الإقليمية للحزب بوجدة، والكاتب الجهوي للبيجيدي ونائبه بجهة الشرق، على خلفية الانشقاق الذي وقع بالحزب بسبب تقديم طلب مشترك مع حزب البام لعقد دورة استثنائية بمجلس جماعة وجدة.

لجان مجلس وجدة تحدث شرخا بالـ PJD.. وتيار أفتاتي يستقوي بالعثماني ذاته، قال إن الاجتماع حضره إلى جانب الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، كلا من عزيز رباح رئيس هيئة منتخبي العدالة والتنمية، وسعيد خيرون، المدير العام لمؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، وانصب حول الخلاف بين تيار الكتابة الجهوية للحزب، وتيار الكتابة الإقليمية، بعد تقديم أعضاء محسوبون على التيار الأخير بمجلس وجدة لطلب عقد دورة استثنائية بمعية أعضاء من حزب الأصالة والمعاصرة بهدف إقالة رؤساء اللجان وإعادة تشكيلها.

أفتاتي يكشف موقفه من "نزاع" البيجيدي بوجدة بسبب "البام" إقرأ أيضا وأوضح مصدر الجريدة، أن العثماني والرباح وخيرون اقتنعوا نوعا ما بوجهة نظر الكتابة الإقليمية للحزب بوجدة والتي تقول بأن تقديم أعضاء من الحزب بمجلس جماعة وجدة لطلب مشترك مع أعضاء بحزب الأصالة والمعاصرة هو مجرد تنسيق وليس تحالفا، عكس طرح تيار الكتابة الجهوية الذي يرفض أي تنسيق مع حزب البام. ومن المنتظر، أن تحسم الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، في هذه الخلاف الذي يهدد تماسك حزب المصباح بمدينة وجدة التي تعتبر من المدن المهمة للبيجيدي والتي حصد بها أصوات كثيرة.


إقرأ أيضا