كبير مستشاري ترامب في زيارة خاصة للمغرب بسبب "صفقة القرن" - تيلي ماروك

ترامب - المغرب - صفقة القرن كبير مستشاري ترامب في زيارة خاصة للمغرب بسبب "صفقة القرن"

كبير مستشاري ترامب في زيارة خاصة للمغرب بسبب "صفقة القرن"
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 28/05/2019

يستعد وفد رفيع المستوى من الولايات المتحدة لزيارة المملكة المغربية في غضون الأسبوع الجاري، وسيكون على رأس هذا الوفد كبير مستشاري الإدارة الأمريكية وصهر الرئيس دونالد ترامب، اجاريد كوشنير، وسيقوم بعد ذلك بزيارة للمملكة الأردنية الهاشمية، حسب ما أوردته وسائل إعلام دولية.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤول أمريكي بالبيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الوفد يضم كذلك المبعوث الأمريكي الخاص إلى منطقة الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، والمبعوث الأمريكي الخاص المعني بشؤون إيران، برايان هوك.

وأوضح المصدر أن الجولة التي سيقوم بها الوفد الأمريكي للرباط وعمان، سيتم التباحث خلالها مع المسؤولين المغاربة والأردنيين حول "صفقة القرن" ومناقشة الجانب الاقتصادي من خطة السلام للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، التي تعدها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإشراف من صهره كوشنير.

وأكد المسؤول أن الجولة تجري على خلفية الاستعدادات لعقد "ورشة العمل" الاقتصادية المعنونة باسم "السلام من أجل الازدهار" في العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 يونيو المقبل، والتي تعتبر خطوة أولى في إطار خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".


إقرأ أيضا