حزب يميني متطرف يحقق فوزا كاسحا في الانتخابات الأوربية - تيلي ماروك

يميني متطرف - الانتخابات الأوربية حزب يميني متطرف يحقق فوزا كاسحا في الانتخابات الأوربية

حزب يميني متطرف يحقق فوزا كاسحا في الانتخابات الأوربية
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 27/05/2019

أفادت النتائج النهائية التي اعلنتها وزارة الداخلية الإيطالية، اليوم الاثنين، أن حزب الرابطة اليميني المتطرف الذي يتزعمه ماثيو سالفيني، حقق فوزا كاسحا في الانتخابات الأوربية التي جرت أمس الأحد في إيطاليا بحصوله على 34,3 في المائة من الأصوات.

وأضافت الوزارة أن الحزب الديمقراطي (يسار الوسط)، المعارض الرئيسي احتل المركز الثاني بحصوله على نسبة 22,73 في المائة من الأصوات. فيما أسفرت هذه الاستحقاقات عن انهيار مدوي لشعبية حركة خمس نجوم، الحزب الأول في الحكومة الإيطالية والذي حصل على 17,05 من الأصوات، ليخسر بذلك نصف الأصوات التي حصدها العام الماضي في الانتخابات التشريعية ويفقد موقعه كأول حزب إيطالي.

 أما حزب (فورتسا إيطاليا) فتراجع بحصوله على 8,8 فقط من الأصوات مقابل 14 في المائة حصدها العام الماضي، لتبلغ شعبيته أدنى منذ تأسيسه عام 1994 على يد زعيمه رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني. وتمكن حزب إخوة ايطاليا (اليمين المتطرف) من تحقيق تقدم طفيف بحصوله على 6,5 في المائة متجاوزا بسهولة عتبة 4 في المائة للدخول الى البرلمان الأوروبي، والتي لم تنجح لوائح البيئية وقوى اليسار المتشدد من ضمن 25 لائحة أخرى من تخطيها.

وسجلت وزارة الداخلية تراجع نسبة الإقبال على التصويت في إيطاليا بنقطتين مئويتين إلى 1 ر56 في المائة من إجمالي الناخبين، خلافا للزيادة الملحوظة في نسبة الاقبال في باقي دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، بالمقارنة مع معدل المشاركة المسجل في عام 2014.


إقرأ أيضا