ترامب يحصل على 1,5 مليار دولار إضافية لبناء جداره الحدودي مع المكسيك - تيلي ماروك

ترامب - جدار حدودي - المكسيك ترامب يحصل على 1,5 مليار دولار إضافية لبناء جداره الحدودي مع المكسيك

ترامب يحصل على 1,5 مليار دولار إضافية لبناء جداره الحدودي مع المكسيك
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 11/05/2019

أعلن البنتاغون، أمس الجمعة، تخصيص مبلغ 1,5 مليار دولار إضافي لبناء جزء من الجدار الحدودي الذي يسعى الرئيس دونالد ترامب لتشييده على الحدود مع المكسيك لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين، بعد توجيه مليار دولار للغرض نفسه في مارس الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، إن وزير الدفاع بالوكالة، باتريك شاناهان، وافق على تولي استبدال 78 ميلا (125 كلم) من السياج الحدودي في الحدود الجنوبية في ولايتي اريزونا وتكساس.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، توم كروسون، أن "التمويل تم استقطاعه من مصادرة متنوعة، من بينها توفير في النفقات ومتطلبات تمت مراجعتها (...) وأن هذا التحويل للأموال لن يؤثر على الاستعداد العسكري او على مخصصات عناصر الخدمة ".

وكان الرئيس ترامب ،إثر شعوره بالإحباط من رفض الكونغرس توفير الموازنة التي يريدها لبناء جدار حدودي، أعلن في فبراير الماضي حالة طوارئ وطنية على الحدود.

وتعرض البنتاغون للضغط لإظهار أنه لا يعيد توظيف هذه الأموال من مهمات قتالية أو أي أعمال حيوية أخرى.

وقال شاناهان إن بعض الأموال المخصصة تم توفيرها من أموال غير منفقة في أفغانستان، و"عثرنا على سبل لفعل ذلك دون التأثير على الجهوزية "، مضيفا "لن أخصص أي أموال إضافية للجدار الحدودي".

وقد جعل ترامب من أمن الحدود ملفا بالغ الأهمية على الصعيد الداخلي، مشيرا إلى أنه سيبقى في محور أجندته في مسعاه للفوز بولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020.


إقرأ أيضا