الزاير يقصف النقابات الموقعة على الحوار الاجتماعي: "بعتو الماتش" - تيلي ماروك

الزاير - النقابات - الحوار الاجتماعي الزاير يقصف النقابات الموقعة على الحوار الاجتماعي: "بعتو الماتش"

نشرت في : 01/05/2019
الزاير يقصف النقابات الموقعة على الحوار الاجتماعي: "بعتو الماتش"

وجه عبد القادر الزاير، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اليوم الأربعاء فاتح ماي اتهامات للنقابات وحكومة سعد الدين العثماني، بعد توقيع "الاتفاق الثلاثي" مؤخرا.

وأكد الزاير خلال مناسبة احتفال نقابته باليوم العالمي للعمال اليوم الأربعاء بالبيضاء، أن النقابات التي وقعت على الاتفاق الثلاثي "باعت لماتش وشادا عليه العربون مسبقا"، وقبلت بالفتات حسب تعبيره، مشددا على الدور التاريخي والكبير الذي لعبته الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، في خدمة الطبقة العاملة.

L’image contient peut-être : 6 personnes

واعتبر الزاير أن انسحاب الكونفدرالية من الاجتماع ثلاثي الأطراف الذي تراسه رئيس الحكومة، وعدم توقيعها على اتفاق 25 أبريل 2019، يرجع بالأساس للعجز الحكومي الواضح، وعدم قدراتها على فتح حوار بناء الذي يفضي على نتائج وقرارات ملموسة، تواكب تطلعات الطبقة العاملة وعموم المواطنات والمواطنين.

L’image contient peut-être : 14 personnes, foule, chapeau et plein air

 وأضاف الزاير أنه وإزاء عدم إدراج مقترحات وتعديلات الكونفدرالية ضمن الاتفاق الموقع يوم 25 أبريل 2019، رغم إرسال CDT لجوابها كتابيا لرئاسة الحكومة، تؤكد فيه على ضرورة تضمين الاتفاق التعديلات الكونفدرالية كشرط للتوقيع، إلا أنه وأمام رفض رئيس الحكومة إدراج المقترحات ضمن الاتفاق قررت الكونفدرالية عدم التوقيع على الاتفاق والانسحاب من جلسة الحوار.

L’image contient peut-être : 2 personnes, foule et plein air

وحج الآلاف من أعضاء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى ساحة النصر بدرب عمر بالدار البيضاء، وذلك للاحتفال باليوم العالمي للعمال، حيث تميزت احتفالات هذه السنة بحالة من الغضب على السياسات الاجتماعية الحكومية وحضور قوي للشعارات المعارضة لها.


إقرأ أيضا