الرميد يتهم بنكيران بالتشويش على قانون التعليم - تيلي ماروك

الرميد - بنكيران - قانون التعليم الرميد يتهم بنكيران بالتشويش على قانون التعليم

الرميد يتهم بنكيران بالتشويش على قانون التعليم
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 17/04/2019

أوردت مصادر إعلامية أن تصريحات رئيس الحكومة والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله بنكيران، حول القانون الاطار المتعلق بالتربية والتكوين، وقضايا أخرى، تغضب مصطفى الرميد، الوزيرالمكلف بحقوق الإنسان، الذي اعتبر تلك التصريحات" تشويشا"على المشروع.

القيادي بحزب العدالة والتنمية، والذي ظل يكتم هذا الغضب، وجه في حلقة برنامج حديث مع الصحافة التي بتثها القناة الثانية أمس الأحد، الفرصة للتعبير عن هذا الغضب، حيث قال إنه كان على ابن كيران أن يحمل موقفه من قضية اللغات وقضية استمرار العثماني على رأس الحكومة للأمانة العامة،لأن الحزب، حسبه، حزب مؤسسات مضيفا أن بنكيران كان صارما عندما كان أمينا عاما للحزب في رفض مثل هذه المواقف والخرجات.

من جانب أخر، قال الرميد إن أمينة ماء العينين "دوزت وقتها"، مشيرا إلى أن حزب المصباح "حزب حي"، ومن الطبيعي أن يغير الوجوه من أجل منح فرصة للآخرين، وتابع الرميد: "ماء العينين دوزت وقتها، كما الآخرون دوزوا وقتهم، وهذا طبيعي".

واعترف الرميد، عند حلوله في برنامج "حديث الصحافة"، أنه ثمة أشخاص داخل الحزب استحضروا واقعة الجدل، الذي خلفه نزع أمينة ماء العينين للحجاب، وأكد أن حزب العدالة والتنمية يتوفر على مؤسسات، وهي التي تقرر في النهاية.


إقرأ أيضا