بالصور.. جهاز الإطفاء الفرنسي يعلن إخماد حريق كاتدرائية نوتردام - تيلي ماروك

جهاز الإطفاء - فرنسا - إخماد حريق - كاتدرائية نوتردام بالصور.. جهاز الإطفاء الفرنسي يعلن إخماد حريق كاتدرائية نوتردام

بالصور.. جهاز الإطفاء الفرنسي يعلن إخماد حريق كاتدرائية نوتردام
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 16/04/2019

أعلن جهاز الإطفاء في باريس صباح الثلاثاء 16 أبريل، إخماد الحريق في كاتدرائية نوتردام "بالكامل" بعد نحو 15 ساعة على اندلاعه.

وأعلن المتحدث باسم الجهاز غابريال بلوس خلال مؤتمر صحافي "تم إخماد الحريق بشكل كامل. نحن الآن في مرحلة تقييم الوضع" مضيفا أن الحريق امتد "بسرعة كبيرة في السقف الخشبي" للصرح العالمي على مسافة "ألف متر مربع تقريبا.

.

وانتشر الحريق، الذي اندلع في وقت مبكر من مساء الاثنين، بسرعة في سقف كاتدرائية نوتردام التي بنيت قبل ثمانية قرون، وامتد إلى قمة البرج العملاق للكاتدرائية الذي انهار على أثر ذلك، ثم سقط السطح كله.

صور من الداخل بعد الكارثة.

وتم إطفاء الحريق، بعدما ظل مستعرا لنحو ثماني ساعات، بحلول الساعة الثالثة صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت وسط أوروبا، وفي وقت سابق حاول رجال الإطفاء الذين كانوا يكافحون للحيلولة دون انهيار أحد برجي الجرس الرئيسيين، إنقاذ الآثار الدينية والتحف الفنية التي لا تقدر بثمن.

.

وفي تعليق على الكارثة، قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للصحفيين في الموقع قبيل منتصف الليل بقليل "تفادينا الأسوأ"، مضيفا أن فرنسا ستطلق حملة لإعادة بناء الكاتدرائية، بما في ذلك جهود لجمع التبرعات ومناشدة الموهوبين من أنحاء العالم للمساهمة.

ضراوة النيران تراجعت


إقرأ أيضا