أسر العشرات من قوات حفتر قرب العاصمة الليبية - تيلي ماروك

ليبيا - حفتر - أسر العشرات أسر العشرات من قوات حفتر قرب العاصمة الليبية

أسر العشرات من قوات حفتر قرب العاصمة الليبية
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 05/04/2019

قالت وكالة الأناضول التركية، إن قوات تابعة لحكومة الوفاق الليبية، أسرت، الجمعة 5 أبريل 2019، العشرات من قوات خليفة حفتر في منطقة الزاوية قرب العاصمة طرابلس خلال مواجهة عسكرية تمكنت خلالها من استعادة السيطرة على إحدى البوابات الأمنية.

ونقلت الوكالة هذه المعلومات عن فصيل عسكري في منطقة الزاوية، فيما أكدها مصدر مطلع من قوات حفتر لم تكشف الأناضول عن اسمه.

ونشر "المجلس العسكري لتجمع كتائب وسرايا ثوار الزاوية"، عبر صفحته على فيسبوك، صوراً قال إنها لعشرات الأسرى من "اللواء 106 مجحفل" و"الكتيبة 107 مشاة" التابعين لحفتر بعد وقوعهم في قبضة قوات المجلس خلال استعادة السيطرة على البوابة الأمنية 27.

وأضاف أنه "تم تسليم هؤلاء الأسرى بشكل رسمي إلى غرفة العمليات العسكرية تحت إمرة العميد عبد الحميد الحنيش التابعة للمنطقة العسكرية الغربية".

وأكد مصدر مطلع من قوات حفتر، للأناضول، أن قواتهم انسحبت من البوابة الأمنية 27، وأن قوات أخرى سيطرت عليها.

واعترف المصدر بأسر 30 من قواتهم كانوا متمركزين عند تلك البوابة الأمنية.

وكان مصدر أمني تابع للحرس الرئاسي بحكومة الوفاق الليبية قال إن القوات التابعة للوفاق استعادت السيطرة على البوابة الأمنية 27، التي تقع على الطريق الساحلي الرابط بين مدينة الزاوية وطرابلس، وذلك بعد دقائق من إعلان قوات تتبع لحفتر سيطرتها عليها.

ولفت المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، إلى أن القوات التابعة للوفاق انتشرت وتم توزيعها على العديد من النقاط والتمركزات خارج طرابلس.

وأشار إلى أن قوة كبيرة وصلت من مدينة مصراتة، ليل الخميس الجمعة، لمساندة القوات التابعة للوفاق، دون تقديم أية تفاصيل أخرى.


إقرأ أيضا