أوروبا تدعو لوقف التصعيد في ليبيا والجامعة العربية تدعو إلى ضبط النفس - تيلي ماروك

أوروبا - ليبيا - الجامعة العربية أوروبا تدعو لوقف التصعيد في ليبيا والجامعة العربية تدعو إلى ضبط النفس

أوروبا تدعو لوقف التصعيد في ليبيا والجامعة العربية تدعو إلى ضبط النفس
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 05/04/2019

جدد الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، قلقه إزاء التطورات العسكرية الأخيرة في ليبيا، محذرا أطراف النزاع المسلح في هذا البلد من خطورة تصعيد الوضع.

وفي موجز صحفي في بروكسل، قالت مايا كوسيانتشيتش، الناطقة باسم رئيسة الدبلوماسية الأوروبية، فيديريكا موغيريني: "تقلقنا جدا التطورات العسكرية في ليبيا وهذه الخطابات والتصعيد الذي من شأنه أن يقود إلى مواجهة قد تخرج عن نطاق السيطرة".

وأضافت: "نحث جميع الأطراف على الشروع في خفض التصعيد والامتناع عن أي استفزازات، كما أننا لم نكف أبدا عن القول إنه لا حل عسكريا للأزمة الليبية".

وفي المقابل دعا أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، كافة الأطراف الليبية إلى ضبط النفس والقيام على الفور بخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات والتحشيدات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام في بيان اليوم الجمعة، بأن أبو الغيط تابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة وما صاحبها من تجدد للقتال والاشتباكات المسلحة التي تشهدها الساحة الليبية في الوقت الذي كان فيه المجتمع الدولي يركز جهوده على مرافقة الأشقاء الليبيين من أجل الانخراط بجدية في العملية السياسية التي يرعاها المبعوث الأممي غسان سلامة لعقد الملتقى الوطني في غدامس والتوصل إلى توافق وطني عريض لاستكمال المرحلة الانتقالية.


إقرأ أيضا