هكذا تخطط الإدارة الأمريكية لإعلان ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل - تيلي ماروك

الإدارة الأمريكية - الضفة الغربية - إسرائيل هكذا تخطط الإدارة الأمريكية لإعلان ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل

هكذا تخطط الإدارة الأمريكية لإعلان ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 27/03/2019

اتهم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الأربعاء، الإدارة الأمريكية بالتخطيط لإعلان ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل.

وقال عريقات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تخطط "لإصدار إعلان بضم إسرائيل كامل الضفة الغربية ومن ثم إعلان كيان فلسطيني مصطنع يقتصر على قطاع غزة".

جاء ذلك ردا على تصريحات السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، أمام اجتماع لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك) أمس، بأن إدارة ترامب "تتفهم حاجة إسرائيل لأن تكون لديها سيطرة أمنية غالبة في الضفة الغربية" ضمن أي اتفاق سلام مستقبلي.

وأشار عريقات إلى أن "ما يحدث الآن فيما يتعلق بالقرارات الأمريكية ما هو إلا فرض للوقائع على الأرض وانعكاس لرؤية واشنطن بأن ما تكسبه إسرائيل في الحرب هو حصة لها".

واعتبر أن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ودعم استمرار الاستيطان وإعلان السيادة الإسرائيلية على الجولان "ما هو إلا ترجمة لكوننا نعيش في عصر ما بعد القانون الدولي والأخلاق الدولية".

وتقاطع السلطة الفلسطينية الإدارة الأمريكية منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من دجنبر 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها في 14 ماي الماضي.


إقرأ أيضا