وزير الخارجية الأمريكي: سنواصل الحرب على "داعش" رغم الانسحاب من سورية - تيلي ماروك

وزير الخارجية الأمريكي - داعش - سوريا وزير الخارجية الأمريكي: سنواصل الحرب على "داعش" رغم الانسحاب من سورية

نشرت في : 10/01/2019
وزير الخارجية الأمريكي: سنواصل الحرب على "داعش" رغم الانسحاب من سورية

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس بالقاهرة، إن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سوريا، كما ستواصل المعركة ضد تنظيم "داعش".

وأوضح بومبيو في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري عقب مباحثات بينهما، أن واشنطن "ستظل شريكا راسخا في منطقة الشرق الأوسط" مبينا أنه "ليس هناك تناقض بين مسألة الانسحاب من سورية ومواصلة التصدي للتهديد الإرهابي الذي يشكله تنظيم داعش".

وأجرى رئيس الدبلوماسية الأمريكية محادثات مع نظيره المصري تناولت العلاقات الثنائية والتعاون المشترك وسبل دعم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية.

وبحث الجانبان كذلك التحضير لعقد جولة جديدة من آلية الحوار الاستراتيجي، والمشاورات في صيغة 2+2 بين وزيري دفاع وخارجية البلدين، خلال العام الجاري، وسبل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما تطرقا بحسب بيان للخارجية المصرية، لعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وسبل مواجهة المخاطر المتعددة التي تحدق بالمنطقة، لاسيما في سورية وليبيا واليمن، وسبل منع تدخل دول إقليمية في الشأن الداخلي العربي أو توسيع نفوذها على حساب المصالح والأمن القومي العربي أو التعدي على سيادة الدول العربية والاعتداء العسكري على أراضيها.

ومن المقرر أن يلقي بومبيو خطابا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يتوقع أن يعرض خلاله الاستراتيجية الأمريكية في الشرق الأوسط. وكان بومبيو قد وصل مساء أمس إلى القاهرة عقب زيارة خاطفة وغير معلنة للعراق.


إقرأ أيضا