بونو يقترب من الظفر بجائزة أفضل حارس في العالم - تيلي ماروك

بونو بونو يقترب من الظفر بجائزة أفضل حارس في العالم

بونو يقترب من الظفر بجائزة أفضل حارس في العالم
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 15/12/2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قائمة الأسماء المرشحة لجائزتي أفضل حارسة مرمى، وأفضل حارس مرمى، في الحفل المقرر أن يُقام في 15 يناير المقبل، بالعاصمة البريطانية لندن.

واختار «الفيفا» الإعلان عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لنيل جائزتي «The Best» في فئتي أفضل حارس مرمى وأفضل حارسة مرمى لعام 2023، وقد ضمت لائحة الفئة الأولى ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أسماء ثلاثة حراس مرمى  الذي سيتنافسون على الجائزة، ويتعلق الأمر بكل من ياسين بونو، حارس المنتخب الوطني، والهلال السعودي حاليا وإشبيلية الإسباني سابقا، بالإضافة إلى البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني، وأيضا البرازيلي إيدرسون، حارس مرمى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

كما تم اختيار المرشَّحات الثلاث لجائزة أفضل حارسة مرمى،  وهن الأسترالية ماكينزي آرنولد، حارسة مرمى نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، والإسبانية كاتالينا كول، حارسة مرمى برشلونة الإسباني، والإنجليزية ماري إيربس، حارسة مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتُمنح الجائزتان لحارس المرمى وحارسة المرمى الأكثر تألقا خلال السنة، وبناء على تصويت لجنة تحكيم دولية مكونة من أربع فئات: المدربات والمدربون الحاليون لمنتخبات الرجال والسيدات (مدرب/ة واحد/ة من كل منتخب)، وكابتن المنتخب (لاعب/ة من كل منتخب)، وصحفي متخصص من كل دولة أو أراض ممثلة بمنتخب وطني، وأفراد جمهور كرة القدم ممن لديهم حساب على موقع «الفيفا»، ويمكن الاطلاع على تفاصيل عملية التصويت ومنح الجائزة في وثيقة قواعد الجائزة.

وكان ياسين بونو أثار جدلا كبيرا، وذلك بسبب عدم فوزه بجائزة أفضل حارس مرمى من طرف مجلة «فرانس فوتبول»، وكذا إقصائه من الترشح لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، في حين توج بجائزة أفضل حارس مرمى في القارة السمراء، وينتظر أن يحصل على جائزة «The Best».


إقرأ أيضا