هل حرم «الفيفا» بونو من جائزة أفضل حارس في العالم - تيلي ماروك

ياسين بونو هل حرم «الفيفا» بونو من جائزة أفضل حارس في العالم

هل حرم «الفيفا» بونو من  جائزة أفضل حارس في العالم
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 02/11/2023

احتل ياسين بونو، حارس المنتخب الوطني المغربي ونادي الهلال السعودي لكرة القدم، الرتبة الثالثة عشرة عالميا في جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وهي الجائزة التي توج بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الثامنة في تاريخه.

وبالنسبة لجائزة «ليف ياشين»، التي تمنح لأفضل حارس في العالم، والتي كان بونو من المرشحين للفوز بها، فإنها راحت لإيميليانو مارتينيز، حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني المتوج بكأس العالم الأخيرة في قطر، والذي ساهم بشكل كبير في تتويج «التانغو» بالمونديال، فيما احتل ياسين بونو الرتبة الثالثة في التصنيف العالمي.

ورغم أن بونو احتل المركز الثالث عشر في ترتيب جائزة أفضل لاعب في العالم متقدما بمركزين على إيميليانو مارتينيز، الذي حل في المركز الخامس عشر، إلا أن المجلة الفرنسية فضلت منح الجائزة للحارس الأرجنتيني، وهو ما وضعها في موقف محرج من خلال العديد من التغريدات والتعليقات، خاصة من طرف جماهير مغربية ولنادي إشيبلية الإسباني والهلال السعودي.

وغاب ياسين بونو عن حفل التتويج بسبب مشاركته في مباراة رفقة ناديه الهلال برسم كأس الملك، قبل أن يعلق على غيابه بأن مشاركته أمام الحزم في ثمن نهائي المسابقة، التي أجريت أول أمس الاثنين، أهم من حضور حفل الكرة الذهبية في باريس، نافيا معرفته بمركزه على مستوى أفضل لاعبي العالم، الذي أعلن عنه يوم المباراة في حفل الكرة الذهبية في فرنسا، مشددا على أن خوض المباراة مع الهلال أهم من حضور الحفل.

ويعتبر ياسين بونو أول مغربي يحتل الصف الثالث عشر في جائزة «فرانس فوتبول» وذلك نظير الموسم الخرافي الأخير الذي قدمه سواء مع المنتخب الوطني المغربي الذي احتل رفقته الرتبة الرابعة في كأس العالم الأخيرة في قطر، أو المستويات التي قدمها رفقة ناديه إشبيلية الإسباني الدي توج معه بكأس «أوروبا ليغ» قبل انتقاله الأخير إلى فريق الهلال السعودي.

وتفاعل الناخب الوطني، وليد الركراكي، وغالبية لاعبي المنتخب الوطني مع احتلال ياسين بونو للرتبة الثالثة عشرة عالميا في جائزة أفضل لاعب والرتبة الثالثة لجائزة أفضل حارس، وذلك عبر تدوينات تهنئة في حساباتهم الشخصية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لحارس «الأسود».


إقرأ أيضا