ترويج نشرة إنذارية كاذبة حول المناطق المنكوبة بالزلزال - تيلي ماروك

نشرة إنذارية كاذبة ترويج نشرة إنذارية كاذبة حول المناطق المنكوبة بالزلزال

ترويج نشرة إنذارية كاذبة حول المناطق المنكوبة بالزلزال
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 12/09/2023

كذبت المديرية العامة للأرصاد الجوية الأخبار الزائفة التي تروج بمواقع التواصل الاجتماعي، حول إصدار المديرية لنشرة إنذارية تحذر من وقوع أمطار عاصفية، اليوم الأربعاء، بالمناطق المنكوبة بالزلزال، وهو تسبب في مخاوف أن تأثر هذه التساقطات على عمليات الإنقاذ التي تباشرها السلطات العمومية بهذه المناطق.

وعلى إثر بعض المغالطات المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي حول نشرة انذارية تهم عواصف رعدية قوية تصل الى 120 ملم ورياح قوية تصل الى 95 كلم/الساعة، نفى الحسين يوعابد مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إصدار أي نشرة إنذارية بهذا الخصوص، وبالنسبة للتوقعات المنتظرة خلال هذا الأسبوع، أوضح يوعابد أنه يتوقع بعد ظهر اليوم الأربعاء، أن تهم بعض الأمطار والزخات الرعدية الضعيفة مرتفعات الأطلس المتوسط والسهول المجاورة وكذا السفوح الشرقية خصوصا مناطق: وأزيلال ميدلت خنيفرة وتازة والراشدية وبوعرفة.

ويوم الخميس من المتوقع أن تهم الأمطار والزخات الرعدية، مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والسهول الغربية والسفوح الجنوبية الشرقية، خاصة مناطق الحوز وتارودانت وأزيلال وورززات ومراكش.

وحسب نشرة رسمية للمديرية، فإنها تتوقع بالنسبة لليوم الأربعاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بأقصى كل من الجنوب والجنوب-الشرقي للبلاد، وستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية أو أمطار جد خفيفة ومحلية بالسهول الشمالية والوسطى، كما سيلاحظ نزول زخات رعدية ومحلية فوق كل من مرتفعات الأطلس المتوسط، والمنطقة الشرقية وشمال السفوح الجنوبية-الشرقية.

وسيتم تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما ومرفوقة بتناثر الغبار، وذلك بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد وكذا بجنوب المنطقة الشرقية، وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 09 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و28 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية وبالجنوب-الشرقي للبلاد. وستكون ما بين 16 و 22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة، أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف انخفاضا طفيفا بجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على الساحل الأطلسي، وسيكون محليا هادئا إلى قليل الهيجان مساء شمال أصيلة.


إقرأ أيضا