وادو: الوداد يدار بشكل سيئ للغاية - تيلي ماروك

وادو وادو: الوداد يدار بشكل سيئ للغاية

وادو: الوداد يدار بشكل سيئ للغاية
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 21/08/2023

كشف عبد السلام وادو، العميد الأسبق للمنتخب الوطني لكرة القدم، أن فريق الوداد الرياضي يدار بشكل سيئ وأن النادي لحسن حظه يتوفر على جماهير كبيرة ومميزة.

وقال وادو في هذا الصدد، خصوصا بعد خروج الفريق الأحمر خاوي الوفاض خلال الموسم الماضي، ومشاركته الأخيرة رفقة الرجاء في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال: «كانت مشاركة الأندية المغربية والإفريقية خجولة، وأظهر الرجاء أشياء جيدة في دور المجموعات، ولكن ليس بما يكفي لمنافسة الفرق الكبيرة. أما بالنسبة إلى الوداد، هذا النادي يدار بشكل سيئ للغاية، لقد غيروا المدرب نحو 3 أو 4 مرات في أقل من سنة، هذا غير ممكن، أنت بحاجة إلى رؤية ومشروع حقيقي، لحسن الحظ لديهم دعم من جمهور غير عادي مميز».

وتابع وادو في حوار له مع موقع «القاهرة 24» حول ما إذا كان التحكيم أيضا سببا في خروج أندية إفريقية من البطولة العربية، قائلا: «كان هناك بالفعل بعض القرارات التحكيمية المثيرة والتي غيرت بعض مجريات المباريات. حقا إنه من الضروري تطوير أداء الحكام العرب في المستقبل، نريد أن يكون لدينا حكام أفارقة وعرب على مستوى المونديال، هذا سوف يتطلب التحسين والتطوير أكثر خلال الفترة المقبلة».

وتحدث اللاعب المغربي السابق عن توقعاته بشأن  كأس أمم إفريفيا المقبلة التي ستقام في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، والمنتخب المرشح للتتويج باللقب، حيث قال: «يوجد بالفعل الكثير من المرشحين للفوز باللقب القاري وهناك منتخبات جيدة جدا، منتخب المغرب هو المرشح الأوفر حظا للظفر ببطولة أمم إفريقيا، بعد ظهوره المميز في مونديال قطر، لكن أحذر من أن كأس أمم إفريقيا هي سياق مختلف، إلى جانب ذلك فإن المصريين متخصصون على مستوى كأس الأمم الإفريقية. الفوز بكأس أمم إفريقيا أمر معقد للغاية، كنت في نهائي 2004 ضد تونس، ورغم هيمنة فريقنا لم نفز، هناك دائما دول عظيمة مثل مصر والسينغال ومالي وكوت ديفوار التي ستكون حاضرة بقوة في هذه البطولة».

وختم مدرب فريق المولودية الوجدية الأسبق حديثه حول هجرة مجموعة من نجوم الكرة إلى الدوري السعودي، حيث قال في هذا الصدد: «إنه أمر جيد بالنسبة إلى المملكة العربية السعودية وآسيا، ولكن أحذر، فالهيكل والدعم المهني مطلوبان لجميع هؤلاء النجوم وعائلاتهم، لا ينبغي أن يتعرض هؤلاء إلى مضايقات والكثير من مشكلات الدفع، سيكون ذلك سيئا لصورة المملكة العربية السعودية في العالم


إقرأ أيضا