تفاصيل استقبال رئيس دولة الإمارات للقجع بأبو ظبي - تيلي ماروك

لقجع تفاصيل استقبال رئيس دولة الإمارات للقجع بأبو ظبي

تفاصيل استقبال رئيس دولة الإمارات للقجع بأبو ظبي
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 08/08/2023

كشفت مصادر متطابقة أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، حل بدولة الإمارات العربية المتحدة، أول أمس الاثنين، رفقة بعثة يرأسها ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، حيث سلم الأخير إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، رسالة خطية من الملك محمد السادس، تتصل بالعلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها إلى آفاق أرحب تلبي تطلعات البلدين وشعبيهما الشقيقين إلى مواصلة التنمية والتقدم.

وأكدت المصادر ذاتها أنه خلال الاجتماع تم التطرق إلى سبل التعاون في مجموعة من المجالات، ومن بينها المجال الرياضي، وإمكانات توسيعه إلى مجالات أشمل تخدم جهود تحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام في البلدين الشقيقين.

وتابعت المصادر نفسها أن دولة الإمارات أبدت دعمها لترشح المغرب لاستضافة مونديال 2030، على أن يتم عقد لقاءات مستقبلية من أجل  تحديد التعاون في المجال الرياضي.

وحضر اللقاء من الجانب المغربي ناصر بوريطة وفوزي لقجع، في حين أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كان مرفوقا بكل من محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة، وجاء استقبال رئيس الدولة، في قصر الشاطئ في أبو ظبي.

ونقل بوريطة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحيات الملك محمد السادس وتمنياته لسموه دوام الصحة والسعادة، ولدولة الإمارات وشعبها مزيدا من الرخاء والازدهار. فيما حمل سموه الوزير تحياته إلى جلالة الملك، وأطيب تمنياته لبلده وشعبه الشقيق بدوام التقدم والنماء.


إقرأ أيضا