لأول مرة في التاريخ.. المنتخب المغربي يتوج بلقب كأس إفريقيا للاعب - تيلي ماروك

المنتخب المغربي لأول مرة في التاريخ.. المنتخب المغربي يتوج بلقب كأس إفريقيا للاعب

لأول مرة في التاريخ.. المنتخب المغربي يتوج بلقب كأس إفريقيا للاعب
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 19/07/2023

حقق المنتخب الوطني لكرة السلة للاعبين المحليين لقب بطولة أمم إفريقيا «أفروكان»، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الإيفواري بنتيجة 78 نقطة مقابل 76 نقطة، في المباراة التي أجريت، أول أمس الأحد، بأنغولا.

ونجح المنتخب المغربي لكرة السلة في تحقيق إنجاز تاريخي، حيث توج بلقب كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره الإيفواري، في المباراة النهائية للبطولة القارية التي نظمت في الفترة الممتدة ما بين 8 و16 يوليوز الجاري، بأنغولا.

ويعد هذا الإنجاز جديدا، حيث سيكتب في سجلات كرة السلة المغربية، كما دخل المدرب لبيب الحمراني التاريخ كأول مدرب يحرز هذا اللقب القاري لفائدة المنتخب الوطني.

وكان مسار العناصر الوطنية صعبا في هذه النهائيات، حيث فازت في مباراة الافتتاح على منتخب رواندا بـ58- 52، وانهزمت أمام منتخب تونس بـ67- 52، قبل أن تحقق ثلاثة انتصارات متتالية على كل من الكاميرون وكينيا والكونغو الديموقراطية، ليضمن المنتخب المغربي لكرة السلة للاعبين المحليين مكانه في نهائي هذه المسابقة الإفريقية.

من جهة أخرى، ضمت قائمة أفضل خمسة لاعبين خلال بطولة أمم إفريقيا لكرة السلة للاعبين المحليين كلا من كيفن فرانسيشكي وجهاد بنشليخة، لاعبي المنتخب الوطني.

وفضلا عن لاعبي المنتخب المغربي، ضمت القائمة أيضا ديودوني نديزي (رواندا)، وإيفاريست شونغانيا (الكونغو الديمقراطية)، وميك فوفانا (كوت ديفوار).

وكان منتخب كوت ديفوار قد انهزم في مباراته الأولى أمام نظيره الكيني، قبل أن يحقق الانتصار على منتخبي الغابون ومالي، وتمكن من إقصاء منتخب رواند في مباراة نصف النهائي، عقب فوزه عليه بحصة (74 -71). وفي مباراة الترتيب انتصر منتخب رواندا على نظيره للكونغو الديمقراطية، ليحتل الرتبة الثالثة.


إقرأ أيضا