مختل عقليا يتسبب في مصرع سائق سيارة بطنجة - تيلي ماروك

مختل عقليا مختل عقليا يتسبب في مصرع سائق سيارة بطنجة

مختل عقليا يتسبب في مصرع سائق سيارة بطنجة
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 16/07/2023

شهدت مدينة طنجة، أول أمس الأربعاء، جريمتي قتل، الأولى متعلقة برشق مختل عقليا لسيارات على مستوى نفق مسنانة، ما تسبب في مصرع سائق سيارة يبلغ من العمر 44 سنة، والثانية بعد وفاة شخص متأثرا بجروح أصيب بها عقب عراك مع أحد الأشخاص بحي المصلى.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الضحية الأولى قد لقي مصرعه متأثرا بإصابته بحجر على الرأس أثناء قيادته لسيارته بالممر تحت الأرضي على مستوى حي مسنانة، ما تسبب في وفاته في الحين.

وتم اعتقال المشتبه به في هذا الحادث، الذي تبين أنه يعاني من اضطرابات نفسية، فيما تم نقل جثمان الضحية إلى مستودع الأموات، وعلى إثرها فتحت السلطات تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات المترتبة على ذلك، كما أثارت الواقعة حالة استنفار قصوى، وتسببت في اختناق مروري لساعات بمنطقة مسنانة.

وتبعا لذلك، أعلنت مصالح الأمن أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بتورط شخص يبلغ من العمر 34 سنة، من ذوي السوابق القضائية في جرائم الحق العام وتبدو عليه علامات الاضطراب العقلي، في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال أداة راضة مفضي إلى الموت.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى قيام المتهم الذي سبق إخضاعه للعلاج العقلي والنفسي خلال فترات مختلفة، بإلقاء قطعة حجر من أعلى قنطرة بالطريق العمومية بمنطقة مسنانة، أصابت سيارة خاصة وتسببت في تعريض سائقها لجروح نتجت عنها وفاته فور وصوله إلى المستشفى المحلي، قبل أن يمكن التدخل الفوري لدوريات الشرطة من إيقاف الظنين بعين المكان.

وعلى صعيد آخر، أوردت مصادر أنه بسبب خلافات شخصية فقد شهدت منطقة المصلى بطنجة، زوال اليوم نفسه، جريمة قتل راح ضحيتها أحد الأشخاص، لتتمكن المصالح الأمنية بعدها من اعتقال المتهم البالغ من العمر 40 سنة، في حين أن الضحية يبلغ من العمر 50 سنة. وحسب المصادر، فقد كان المشتبه به قد دخل في خلاف مع الضحية بحي المصلى، تطور إلى ضرب وجرح متبادلين، وبالرغم  من نقل الضحية إلى مستعجلات المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة لتلقي العلاجات الضرورية، إلا أنه فارق الحياة نظرا إلى خطورة إصاباته، ولم تسعفه كل التدخلات الطبية في هذا الجانب. إلى ذلك، تم وضع الظنين رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، علما أن الطرفين معا من ذوي السوابق القضائية، وذلك لتحديد جميع ظروف هذه الجريمة.


إقرأ أيضا