10 أمور عرفناها خلال الأسبوع في لاليغا سانتاندير - تيلي ماروك

ريال مدريد، مانشيستر، الليغا ، كأس الملك 10 أمور عرفناها خلال الأسبوع في لاليغا سانتاندير

10 أمور عرفناها خلال الأسبوع في لاليغا سانتاندير
  • 64x64
    telemaroc , liga santander
    نشرت في : 09/05/2023

رودريغو يقود ريال مدريد للتتويج بلقب كأس الملك

أقيمت المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا لموسم 23/2022 ليلة السبت مدينة إشبيلية، وتفوق ريال مدريد على أوساسونا 2-1، حيث سجل رودريغو هدفي فريقه ليقوده لرفع الكأس. وعلى الرغم من كونه يبلغ من العمر 22 عاماً فقط، فقد فاز رودريغو بثمانية ألقاب لحد الآن في مسيرته مع ريال مدريد.

أوساسونا يصنع التاريخ والذكريات

على الرغم من خسارته في نهائي كأس ملك إسبانيا، عاش أوساسونا أسبوعاً سيبقى في الذاكرة. فقد تلقى النادي الذي يقع في بامبلونا دعماً جيداً في مدينة إشبيلية، بعدما قام الآلاف من مشجعيه برحلة إلى هناك لمساندة "لوس روخيلوس". ربما خسروا في النهاية، لكن هدف لوكاس تورو سيبقى طويلاً في ذاكرة مشجعي الفريق الذي سيشارك في كأس السوبر الإسباني الموسم المقبل.

المركز السابع يمنح بطاقة إلى أوروبا

نظراً لأن ريال مدريد فاز بكأس الملك، فهذا يعني أن المركز السابع في لاليغا سانتاندير سيكون مؤهلاً إلى المسابقات الأوروبية، وتحديداً لدوري المؤتمرات. المعركة حالياً رائعة على هذا المقعد، حيث يتواجد فيه جيرونا لكن بمزاحمة من أتلتيك كلوب ورايو فايكانو.

يوسف النصيري يفوز بجائزة لاعب الشهر

تم الكشف هذا الأسبوع عن الفائز بجائزة لاعب الشهر في أبريل، وتسلمها المغربي يوسف النصيري، بعدما ساعد مهاجم إشبيلية فريقه في جمع نقاط مهمة، بتسجيله أهدافاً ضد قادش، آر سي سيلتا وفياريال.

بدأت معركة المركز الثاني

نتائج الجولة 33 تعني أن أتلتيكو مدريد تقدم على منافسه في المدينة ريال مدريد في جدول ترتيب لاليغا سانتاندير، حيث احتل لوس كولشونيروس الآن المركز الثاني برصيد 69 نقطة، ويأتي لوس بلانكوس بالمركز الثالث برصيد 68 نقطة. ستكون هناك معركة شرسة بين ناديي العاصمة من أجل إنهاء الموسم بمركز أعلى عن الآخر.

أتلتيكو مدريد قد ينهي الموسم في صدارة التهديف

لا يقتصر الأمر على تحدي أتلتيكو مدريد لريال مدريد على المركز الثاني في جدول ترتيب لاليغا سانتاندير، ولكنهم يقتربون أيضاً من إنهاء الموسم كأفضل فريق تسجيلاً للأهداف في الدوري. مع فوز أتليتي المثير للإعجاب 5-1 على قادش يوم الأربعاء، فإنهم يحافظون على مستوى التهديف الرائع حيث لديهم الآن 60 هدفاً هذا الموسم، 32 منهم في 14 جولة منذ جولة منتصف الأسبوع 19. إذا حافظ أتليتي على هذه الوتيرة، يمكن أن يلحقوا بريال مدريد، صاحب أعلى عدد من الأهداف بتسجيله 69 هدفاً حتى الآن.

عودة بوردالاس

خاض خوسيه بوردالاس أول مباراة له على أرض فريقه منذ عودته مدرباً لخيتافي، وبالنسبة للجماهير في كوليسيوم ألفونسو بيريز، كانت مناسبة لتذكريه بأوقات قديمة. تقدم خيتافي مبكراً ضد آر سي سيلتا بركلة جزاء من إنيس أونال، وتمسك بهذا التقدم حتى النهاية ليخرج فائزاً 1-صفر، ويحصد ثلاثة نقاط مهمة.

تاكيفوسا كوبو يقود طموحات ريال سوسيداد نحو دوري الأبطال

بقي ريال سوسيداد في المركز الرابع بفارق سبع نقاط الآن عن فياريال صاحب المركز الخامس، ويعود هذا الأمر إلى حقيقة ما بنوه في المسابقة في الأسابيع الأخيرة وتحديداً تألق الجناح الياباني تاكيفوسا كوبو، الذي افتتح التسجيل في الفوز على ريال مدريد 2-صفر في الجولة 33.

إلتشي سيلعب في لاليغا سمارت بانك في الموسم المقبل

تعرضت جماهير إلتشي لضربة في الأسبوع الماضي، حيث تم تأكيد هبوط فريقهم إلى لاليغا سمارت بانك بعد الهزيمة 2-1 أمام ألميريا. كان هذا الهبوط على الورق منذ فترة من الوقت، ويرجع ذلك في الغالب إلى البداية المخيبة للآمال للفريق للموسم، والآن تم تأكيد ذلك. لقد عاد الفريق إلى الدرجة الأولى منذ عام 2020، ويأمل في العودة مرة أخرى مباشرة.

الإعلان عن مرشحي "فريق الموسم"

تم الإعلان عن المرشحين لتشكيل "فريق الموسم" هذا الموسم، والذي يتكون من 15 لاعباً، ويتم تنظيم هذه الجائزة من قبل لاليغا و EA SPORTSTM حيث تضم قائمة المرشحون: تيبوا كورتوا، مارك أندريه تير شتيغن، أليكس ريميرو، يان أوبلاك، جيريمياس ليديسما، جول كوندي، ناهويل مولينا، أرناو مارتينيز، إدير ميليتاو، روبن لو نورمان، خوسيه ماريا خمينيز، ديفيد غراسيا، باو توريس، خوسيه لويس غايا، خافي غالان، أليخاندرو بالدي، نيمانيا غوديلي، بيراي ألفاريز، توني كروس، فرينكي دي يونغ، برايس مينديز، سيرجيو كاناليس، ميكيل ميرينو، جافي، بيدري، لوكا مودريتش، سيرجي داردير، غابرييل فيغا، فيدي فالفيردي، داني باريخو، إدواردو كامافينجا، نيكو ويليامز، إسحاق بالازون، ألفارو غارسيا، لي كانغ-إن، أليكسيس غراسيا، كريم بنزيمة، روبرت ليفاندوفسكي، إنيس أونال، خوسيلو، أنطوان غريزمان، ياغو أسباس، بورخا إغليسياس، فيدات موريكي، ديمبلي، رافينيا وفينيسيوس جونيور.

 

 

 


إقرأ أيضا