«الموندياليتو» ينعش فنادق طنجة - تيلي ماروك

طنجة «الموندياليتو» ينعش فنادق طنجة

«الموندياليتو» ينعش فنادق طنجة
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 01/02/2023

تشهد فنادق طنجة، منذ نهاية الأسبوع الماضي، انتعاشةوصفت بغير المسبوقة، بفعل توافد السياح من شتى أنحاء العالم لمتابعة التظاهرات الرياضية المرافقة لكأس العالم للأنديةلكرة القدم، خاصة وأن المدينة تحتضن افتتاح هذه التظاهرةالعالمية.

ووفقا لمعطيات تتيحها بعض المواقع الخاصة بالسياحة، فإن أغلبية الفنادق تشهد نسب ملء مهمة جدا، في الوقت الذي استنفرت هذه الفنادق من جانبها كل الموارد البشرية، فضلا عن وضع جميع الترتيبات الأولية المتعلقة بهذه التظاهرة الرياضية العالمية، كإشهار الأسعار ووضع عناصر خاصة بالاستقبال والشروحات وغيرها، فضلا عن وضع خرائط لمدينةطنجة والأماكن السياحية رهن إشارة السياح لديها.

وساهمت وفرة العروض التي قدمتها العديد من المؤسسات الفاعلة في النقل الجوي والبحري في هذا الإقبال الكبير للسياح، حيث تقترح بعض الشركات الفاعلة في هذا المجال،عروضا مهمة وتخفيضات موجهة إلى هؤلاء السياح. 

إلى ذلك، وبالتزامن مع هذه التظاهرة العالمية، أطلقت ولاية جهة طنجة برنامجا غنيا، إذ ستشرف الجهات الخاصة على تنظيم زيارات إرشادية إلى متاحف المدينة والأماكن التاريخية والتراثية، كمغارة هرقل ومنتزه بيرديكاريس وبرج النعام، حيث فضاء ذاكرة ابن بطوطة، ومتحف دار النيابة، ومتحف الذاكرة الدبلوماسية والفنية، ومتحف الثقافات المتوسطية، ومتحف القصبة للفن المعاصر، والمتحف اليهودي الصياغ بيت يهودا، ومتحف المفوضية الأمريكية، وبرج دار البارود، ومركز التعريف بالتحصينات التاريخية لطنجة، والمركز المينائي طنجة المدينة، وفيلا هاريس، ومتحف طنجة للفن الحديث والمعاصر، وكاب مالاباطا.

إلى ذلك، جندت مصالح ولاية أمن طنجة، كافة مواردها البشرية واللوجتسكية، استعدادا لمواكبة حفل الافتتاح والمباراة الأولى برسم كأس العالم للأندية، وفي هذا الإطار تم نشر عناصر من فرق الخيالة والدراجين، وشرطة المرور، والشرطة التقنية والعلمية، وفرق الكلاب البوليسية المدربة لمواكبة هذا الحدث العالمي. 

وضمن الإجراءات المتخذة أيضا، ترتيبات الدخول إلى الملعب وهي ترتيبات جد منظمة حيث سيتم منع دخول السيارات لمحيط الملعب، باستثناء التي تتوفر على مكان خاص للركن، مما يحتم على الجمهور أن يحضر مبكرا ساعتين قبل بداية المباراة، حيث ستكون هناك مراقبة قبلية لحامل التذكرة بعيدا عن الأبواب الرئيسية للملعب.

وحسب بعض المعطيات المتوفرة، سيتم منع دخول الأطفالحيث تلزمهم تذاكر أيضا خاصة بهم مثل الكبار لأن التذاكر موزعة على عدد مقاعد الملعب


إقرأ أيضا