حجز طن ونصف من الأكياس المحظورة ببرشيد - تيلي ماروك

برشيد حجز طن ونصف من الأكياس المحظورة ببرشيد

حجز طن ونصف من الأكياس المحظورة ببرشيد
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 08/11/2022


تمكنت لجنة إقليمية من عمالة إقليم برشيد،تتكون من القسم الاقتصادي بالعمالة وعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الدروة والسلطات المحلية، أول أمس، من مداهمة أحد المستودعات غير المرخصة بدوار بطيوة بتراب الجماعة القروية قصبة بن مشيش، والذي كان يستغل في عملية تصنيع أكياس بلاستيكة ممنوعة قانونا. وهي العملية التي أسفرت عن حجز أزيد من طن ونصف من الأكياس الممنوعة والمواد الأولية ومتلاشيات من البلاستيك التي يتم تدويرها من أجل صناعة المواد الأولية.
وبحسب مصادر «الأخبار»، فإن عملية الحجز جاءت بعد توصل السلطات المحلية بمعلومات عن وجود مصنع سري مخصص لصناعة الأكياس البلاستيكية المحظورة. وهي المعلومات التي دفعت السلطات الإقليمية إلى تشكيل لجنة إقليمية والانتقال على الفور إلى المستودع الكائن بدوار بطيوة من أجل المراقبة. وبعد ولوج المستودع ومباشرة عملية البحث الميداني، تم الوقوف على حقيقة المعلومات المتوصل بها، حيث تمكنت اللجنة من حجز أزيد من طن ونصف من المواد البلاستيكية والمواد الأولية، بالإضافة إلى عدد من الآلات التي تستعمل في تصنيع الأكياس الممنوعة. كما تم توقيف شخص واحد للاشتباه في تورطه في عملية تصنيع الأكياس البلاستيكية، قبل أن يتم تحرير محضر معاينة وإنجاز مسطرة حجز لجميع الآلات والمعدات المستغلة بهذه الوحدة السرية وكذا المواد البلاستيكية المستعملة في إنتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة كما قامت اللجنة بتشميع المستودع.
وبعد إجراء عملية جرد المحجوزات، أمر ممثل النيابة العامة عناصر الدرك الملكي بفتح تحقيق في الموضوع والاستماع إلى كل من له علاقة بالمحجوزات، في وقت اختفى المشتبه فيه باستغلال المستودع بعد علمه بالمداهمة، ووضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية.


إقرأ أيضا